العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

إشبيلية وفيورنتينا... ونابولي مع فريق المفاجآت في الدوري الأوروبي

يتطلع أشبيلية الأسباني حامل اللقب للتقدم خطوة جديدة نحو نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف فيورنتينا الإيطالي اليوم (الخميس) في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة بينما يخوض نابولي الإيطالي مباراة الذهاب على ملعبه أمام دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني.

وتجدر الإشارة إلى أن دنيبروبتروفسكي، الذي يخوض مبارياته في كييف بسبب الأوضاع السياسية في أوكرانيا، يخوض الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأوروبية.

ويتطلع فيورنتينا ونابولي إلى التأهل لتشهد البطولة أول نهائي إيطالي خالص منذ عام 1998، بينما يأمل أشبيلية الأسباني في التأهل والتتويج ليصبح أول فريق يحرز لقب البطولة الأوروبية الثانية أربع مرات، حيث توج بها أعوام 2006 و2007 و2014 .

وسوف يخوض أشبيلية مباراة الغد بمعنويات جيدة رغم هزيمته على ملعبه أمام ريال مدريد 2-3 مساء السبت في الدوري الأسباني. وقال الفرنسي جريجوري كولودزيتشاك مدافع الفريق الأسباني «أعتقد أننا قادرون على الفوز بكلتا المباراتين أمام فيورنتينا... لديهم مهاجمون أقوياء مثل خواكين و(ألبرتو) جيلاردينو و(ماريو) جوميز. والشيء المهم هو ألا تتلقى شباكنا هدفاً على ملعبنا».

ويخوض كولودزيتشاك المباراة مكان الأرجنتيني نيكو باريخا الذي أصيب بتمزق في أربطة الركبة خلال مباراة دور الثمانية أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي.

بينما يجب على أوناي إيمري المدير الفني لأشبيلية الاختيار من بين الحارسين سيرجيو ريكو وبيتو، حيث استعاد الأخير لياقته وبات مستعداً للمشاركة.

وكان فيورنتينا قد أنهى سلسلة من أربع هزائم متتالية وتغلب على تشيزينا 3-1 مساء الأحد حيث سجل له جيلاردينو الذي رفع رصيده إلى 61 هدفاً بقميص الفريق.

وقال جيلاردينو «في أشبيلية، سيظهر فيورنتينا بالمستوى الذي اعتادت عليه الجماهير في البطولة الأوروبية مؤخراً. فالفريق سيتمسك بالتركيز والعزيمة وكذلك العقلية التي قادته للوصول إلى الدور قبل النهائي». وقال فيتنشينزو مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا «كنا نريد الفوز من أجل المركز الخامس (المؤهل للدوري الأوروبي) والآن نفكر في مباراة الخميس. شاهدت إشبيلية (في مباراة يوم السبت) لكنني أعرف هذا الفريق بالفعل».

وفي المواجهة الأخرى، يتطلع نابولي إلى رقم قياسي لهذا الموسم في الحضور الجماهيري باستاد «سان باولو» ، حيث يتوقع حضور 50 ألف مشجع لدعم الفريق أمام دنيبرو.

ويحتل نابولي الآن المركز الرابع في الدوري الإيطالي بفارق أربع نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا. وفي حالة فوزه باللقب لن يشكل ذلك نجاح موسمه فقط وإنما سيضمن له المشاركة في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

ورغم أن نابولي، الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حالياً) عام 1989، يعد المرشح الأوفر حظاً في الدور قبل النهائي، لا يعتبر الفريق الأمور محسومة أمام فريق المفاجآت.

وقال الأباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي عن دنيبروبتروفسكي «عندما تصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة أوروبية فهذا يعني أنك فريق من الطراز الأول».

ويحتل دنيبرو المركز الثاني في الدوري الأوكراني بفارق ست نقاط خلف دينامو كييف، ويأمل مواصلة عروضه القوية على ملعبه وخارجه.

وقال فاليري فيدورتشوك لاعب خط وسط الفريق الأوكراني عقب مراسم قرعة الدوري الأوروبي «قليلون فقط من توقعوا في بداية الموسم وصولنا إلى هذه المرحلة ولكننا الآن نقف على بعد خطوتين فقط من النهائي ، باتوا ينظرون إلينا بشكل مختلف للغاية».

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً