العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

باخ يرى أن هامبورج لديها فرصة جيدة لاستضافة أولمبياد 2024

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه يعتقد أن مدينة هامبورغ الألمانية لديها فرصة جيدة للحصول على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا يعتقد أن طلب ألمانيا استضافة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يشكل عاملاً حاسماً.

وقال باخ في تصريحات نشرتها مجلة «شبورت بيلد» أمس (الأربعاء) «مفهوم الاستدامة لدى هامبورغ يتماشى بشكل واضح مع برنامج الإصلاح للأجندة الأولمبية عام 2020... هامبورغ لديها فرصة جيدة».

وكانت هامبورغ قد تفوقت على برلين في مارس/ آذار الماضي في المنافسة الداخلية على اختيار المدينة التي تتقدم بملف طلب استضافة الأولمبياد في 2024 الذي يمكن أن يشكل عاماً رياضياً هائلاً بالنسبة لألمانيا.

ويرجح أن يتقدم الاتحاد الألماني لكرة القدم بطلب استضافة كأس الأمم الأوروبية قبل أشهر فقط من اختيار المدينة المضيفة للأولمبياد، ولكن باخ لا يرى أن هذا الأمر يمثل مشكلة.

وقال باخ «إقامة كاس أمم أوروبا في ألمانيا عام 2024 لن يشكل عائقاً أمام استضافة الأولمبياد في العام نفسه، والعكس صحيح. العالم يعرف أن ألمانيا يمكنها استضافة كلا الحدثين في العام نفسه».

وتتنافس هامبورغ على استضافة الأولمبياد مع مدن بوسطن الأميركية وروما الإيطالية وباريس الفرنسية ويتوقع دخول مدن أخرى في إطار المنافسة قبل انتهاء المهلة المتاحة لتلقي ملفات طلب الاستضافة في 15 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيجرى انتخاب المدينة المستضيفة للأولمبياد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة ليما في عام 2017.

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً