العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يبدأ المرحلة الثانية لتدريب ذوات الإعاقة البصرية على الحاسوب

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

07 مايو 2015

بدأ المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع جامعة البحرين وجمعية الصداقة للمكفوفين تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تدريب وتأهيل ذوات الاعاقة البصرية على استخدام الحاسوب، لتعريفهن بالمفاهيم الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي وتدريبهن على مهارات استخدامها، ما من شأنه تنويع مجالات وفرص العمل اللائقة للكفيفات ورفع مستواهن المعيشي.

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع 10 مستفيدات من ذوات الإعاقة البصرية، سيتم تدريبهن في جامعة البحرين على البرامج الأساسية للحاسب الآلي، مثل الوورد والإكسل، وبما يمكنهن من إيجاد فرص عمل أو الترقي بمستويات عملهن الحالية.

ويأتي مشروع تدريب وتأهيل ذوات الاعاقة البصرية على استخدام الحاسوب كأحد مشاريع المجلس الأعلى للمرأة في مجال التمكين الاقتصادي ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، التي أكدت أهمية ضمان حقوق الفئات الأخرى ذات الخصوصية، ومنها ذوات الإعاقة البصرية، وذلك لإطلاق الطاقة الاقتصادية القصوى لها عبر تحقيق تكافؤ الفرص، وتوفير سبل العيش لها من خلال حفزها للعمل والمبادرة لتعزيز دورها كشريك كامل في جميع قطاعات الاقتصاد الوطني.

ويهدف المشروع إلى زيادة مساهمة المرأة ذات الاعاقة البصرية في الاقتصاد الوطني، وتأهيل ذوات الاعاقة البصرية لاستخدام الحاسب الآلي، وإدماج ذوات الاعاقة البصرية في مجالات مطلوبة في سوق العمل.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً