العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

كاتب الدولة التونسي للشئون الاجتماعية ينوه بالتوقيت المهم لتقرير البحرين لأهداف الألفية

أثنى كاتب الدولة لدى وزير الشئون الاجتماعية المكلف بالهجرة والإدماج الاجتماعي بالجمهورية التونسية بلقاسم بن محمد صبري، على تجربة مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة، معتبراً أن تقرير المملكة للأهداف الانمائية للألفية 2015 الذي تم تدشينه أمس الأول الأربعاء (6 مايو/ أيار 2015)، يأتي في وقت بالغ الأهمية.

وأوضح في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا): «يأتي هذا التقرير في توقيت مهم للاعداد للاجتماع المحوري بنيويورك الذي يحدد محاور التنمية المستدامة ما بعد 2015م».

وأشار إلى أن استضافة البحرين للمنتدى العربي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة وفر سهولة الالتقاء والتواصل بين مختلف الدول العربية، وأضاف «للبحرين تجربة رائدة في مجال التنمية المستدامة، ما شجع على أن تكون لها مبادراتها الخاصة في توحيد الرؤى بين الدول العربية وايجاد قاعدة للحوار والتشاور في مختلف المجالات التي تصب في الجهود التنموية».

وأكد صبري، أهمية تشاور الدول العربية لتوحيد مواقفها ورؤاها حول عدد من القضايا المهمة، مثل سبل تمويل محاور التنمية، والتنمية الخضراء، والتركيز على تبادل الخبرات بين الدول في القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة كقضايا المصادر الطبيعية مثل المياه والتغير المناخي.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً