العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

هاميلتون على القمة في تجارب جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1

سجل لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات أسرع زمن في التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرى أمس (الجمعة) بينما تلقى زميله في مرسيدس نيكو روزبرج توبيخاً من المشرفين لأول مرة هذا الموسم.

وبينما سجل روزبرج أسرع زمن في جولة التجارب الأولى في الصباح وبلغ دقيقة واحدة و26.828 ثانية كان هاميلتون الأسرع بسهولة في المساء على حلبة قطالونيا.

وكان زمن السائق البريطاني دقيقة واحدة و26.852 ثانية مقابل دقيقة واحدة و27.616 ثانية لروزبرج - رغم أن السائق الألماني واجه مشاكل في صندوق التروس - مع انطلاق الجزء الأوروبي من الموسم.

واستدعى المشرفون - وبينهم بطل العالم السابق آلان جونز - روزبرج بعد جولة التجارب الأولى بسبب مخالفة ارتكبها في حارة الصيانة.

ثم فرض المشرفون غرامة قدرها ألف يورو (1123 دولاراً) على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا بسبب تجاوز السرعة المقررة داخل حارة الصيانة في جولة التجارب الثانية.

وفاز هاميلتون - البطل العام الماضي في إسبانيا - بثلاثة سباقات من أول أربعة هذا الموسم وبدأها كلها من مركز أول المنطلقين. ويتقدم على روزبرج في الترتيب العام بفارق 27 نقطة.

وجاء سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركزين الثالث والثاني في جولتي التجارب لكنه لايزال بعيداً عن سرعة مرسيدس بينما احتل زميله كيمي رايكونن المركز الرابع.

وأنهى سائقا تورو روسو المبتدئان كارلوس ساينز - في أول سباق له أمام مواطنيه - وماكس فيرستابن جولتي التجارب ضمن المراكز العشرة الأولى لكن رد بول واجه يوماً صعباً.

ولم يشارك الأسترالي دانييل ريتشياردو في أغلب جولتي التجارب بينما كان فريقه يعمل على محرك سيارته. واحتل ريتشياردو - الذي يستخدم بالفعل محركه الرابع هذا الموسم من حصته البالغة أربعة محركات - المركزين التاسع و13 على الترتيب.

وتسبب الفرنسي رومان جروجان في ظهور الأعلام الحمراء بعد تحطم غطاء محرك سيارته لوتس إلى قطع صغيرة وهو في طريقه لدخول حارة الصيانة.

وشاركت سوزي فولف في تجارب يوم الجمعة للمرة الثالثة في مسيرتها مع وليامز بعد 40 عاماً من المناسبة الوحيدة التي أحرزت فيها سيدة نقاطاً وانتهى بها الحال مسجلة زمناً أفضل من اثنين من أبطال العالم.

ولن تشارك الأسكتلندية - وهي متزوجة من توتو فولف مدير قطاع سباقات السيارات في مرسيدس - في سباق الأحد لكنها احتلت المركز 14 في التجارب الحرة الأولى متقدمة على فرناندو الونسو وجنسون باتون ثنائي مكلارين اللذين احتلا المركزين 15 و16 على الترتيب.

واستعاد بعد ذلك فالتيري بوتاس السيارة في جولة التجارب الثانية ليحتل المركز الثامن.

وسيعود ألونسو بطل العالم مرتين إلى حلبة بلاده حيث تعرض لحادث مروع في تجارب ما قبل الموسم أجبره على الغياب عن سباق أستراليا الافتتاحي. واحتل ألونسو المركز 11.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً