العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

ناشئو المالكية عبروا الأهلي... ومرهون يقود سترة للتفوق على الرفاع

المحرق يمزق شباك قلالي بـ10 أهداف في كأس الأشبال

تأهلت فرق المالكية، المحرق، سترة، الاتفاق، الرفاع الشرقي، قلالي، الشباب والبديع للدور ربع النهائي من مسابقة كأس الناشئين لكرة القدم، وكان المالكية بطل الدوري نجح في الخروج من عنق الزجاجة بفوز «قيصري» على حساب الأهلي وبهدف دون مقابل بعد مباراة شهدت سجالا بين الفريقين قبل أن يرجح سيدأحمد عباس كفة المالكية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وبـ»مساعدة صديق» عبر خطأ غير مقصود من الحارس الأهلاوي ومن كرة جانبية سهلة سكنت شباكه.

وفي مباراة ثانية قاد «الموهوب» محمد جاسم مرهون فريقه سترة لعبور الرفاع بالتفوق عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مثيرة في مجرياتها، ونجح مرهون في قيادة فريقه للفوز وقطع بطاقة التأهل بتسجيله ثلاثية «هاتريك» على رغم تقدم الرفاع أولا، وسجل هدفي الرفاع محمد الجزيري وطلال ربيعة، وسيلتقي سترة والمالكية في الدور ربع النهائي في مباراة متوقع لها أن تكون مثيرة في ظل تقارب مستوى الفريقين.

من جانبه، لم يعان المحرق وصيف الدوري صعوبة في عبور محطة البسيتين بالتفوق عليه بسداسية مقابل هدف، ليقطع بطاقة العبور لمواجهة الشباب في الدور المقبل بعدما تفوق الأخير على حساب النجمة بهدفين دون مقابل سجلهما هداف الفريق علي الساري، ومواجهة الشباب والمحرق لا تقل أهمية وإثارة وقوة في الجانب الفني عن مواجهة سترة والمالكية.

وبعد مباراة مثيرة حافلة بالندية والإثارة لم تحسم في أوقاتها الأصلية بل امتدت للركلات الترجيحية التي حسمت مواجهة الرفاع الشرقي والمنامة لصالح الأول بالفوز 5/4، ليتأهل للدور ربع النهائي لمواجهة الاتفاق الذي حقق فوزا متوقعا ومستحقا على حساب الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كاظم حميد وعلي محسن وحسن الرامي.

وتواصلت الإثارة في مواجهة البديع ومدينة عيسى عندما تفوق الأول وتأهل بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها عبدالله عيسى هدفين وهدف إلى عمر عيسى، ويلتقي البديع في مواجهته المقبلة مع قلالي الذي لم يجد صعوبة في تجاوز الحالة بخمسة أهداف دون رد.

كأس الأشبال

من جنب آخر، أسفرت نتائج دور الـ16 من كأس الأشبال عن تأهل كلا من الأهلي بفوزه على سترة بهدفين مقابل هدف، فيما عبر مدينة عيسى خصمه البحرين بسهولة وبثلاثة أهداف نظيفة، وبالمثل تأهل الحالة على حساب البسيتين بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف.

وحقق البديع هو الآخر الفوز على النجمة برباعية نظيفة، فيما حقق التضامن الفوز على الاتحاد بخمسة أهداف لهدف، وعبر الرفاع الشرقي جاره الرفاع حامل لقب بطل الدوري بالفوز عليه بهدفين نظيفين ليقصيه من منافسات الكأس، وعبر الشباب خصمه الاتفاق بصعوبة بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأخيرا ضرب المحرق بقوة ومزّق شباك قلالي بنتيجة عريضة قوامها 10 أهداف دون مقابل.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً