العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

الفريق البحريني للتحمل في تحدٍّ جديد اليوم بسباق مايوركا

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فريق البحرين للتحمل في سباق الرجل الحديدي والذي ينطلق صباح اليوم في مايوركا الإسبانية بمشاركة أكثر من 4000 مشارك من مختلف دول العالم.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق المسار الذي سيسلكه المتسابقون في الرجل الحديدي والذي يعد من بين السباقات الأقوى في القارة الأوروبية وسيقام في أشهر مدينة بمايوركا وهي «ألكوديا» ويبدأ السباق الذي يتكون من ثلاث مراحل باجتياز مسافة 1.9 كيلومتر سباحة يليه سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً ويختتم به السباق 21.1 كيلومتراً.

واستعداداً لهذا السباق فقد قام سمو الشيخ ناصر وأفراد الفريق البحريني المشارك في البطولة بإنهاء الإجراءات الإدارية كافة والتسجيل للمشاركة في البطولة كما قام الفريق بتسلم المعدات كافة إلى اللجنة المنظمة وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة، إذ تم إعداد منطقة تسليم المعدات في أشهر شارع سياحي بجزيرة مايوركا وهو ما يتناسب مع أهداف البطولة في الترويج إلى البلدان من النواحي كافة.

الحصة التدريبية الأخيرة

وأجرى سمو الشيخ ناصر وأفراد الفريق كافة، التدريبات الأخيرة على الدراجات وذلك للتعرف على الجاهزية الأخيرة للفريق قبل انطلاقة السباق كما تم الاطلاع على مواقع السباق خاصة الانطلاق وكانت تدريبات الدراجات شاقة جداً نظراً لصعوبة المسار والمرتفعات التي يمر بها كما خضع الفريق إلى تدريبات على البحر المحاذي للفندق كما أنهى الفريق الحصة التدريبية بالجري.

ناصر بن حمد: هدفنا إنجاز آخر

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاقة السباق وذلك من خلال الاطلاع على التحضيرات كافة والتي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة الهامة، وأشار إلى أن الفريق البحريني قد واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق والذي يهدف من خلاله أفراد الفريق كافة إلى الانتهاء من المشاركة بكل نجاح وتحقيق إنجاز جديد.

وأضاف إلى أن الأمور كافة مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال المراحل كافة التي يتضمنها السباق والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي.

كما أشار إلى أن الفريق عازم على تحقيق إنجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها مبدياً ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق إنجاز آخر وجديد، وأضاف سموه إلى أن السباق سيكون مغايراً تماماً عن السباقات السابقة نظراً للتضاريس التي سيمر بها خاصة في سباق الدراجات بعد أن تبين أن المسار يمر بمرتفعات ومنحدرات ستكون صعبة وبالغة الخطورة لذا حرصنا على التدرب في المسار للتعرف عليه كما أن الحال ينطبق أيضاً على تدريبات الجري فهي الأخرى تمر بنفس التضاريس الخطرة والتي تتطلب جهداً بدنياً وفكرياً عالياً لتخطيها بطريقة سليمة.

إغلاق الطريق العام

أعلنت السلطات في مايوركا الإسبانية عن إغلاق الطرق التي سيمر بها مسار المشاركين في الدراجات والجري وذلك للمحافظة على سلامة المشاركين وإنجاح السباق الذي حول مايوركا إلى خلية نحل من خلال عمل جميع مواطنيها في التنظيم إلى السباق بالإضافة إلى تواجد 4000 مشارك يتدربون يومياً، هذا وقد تم إغلاق الشارع السياحي الرئيسي لإعداد موقع للدراجات الهوائية إذ يمر الشارع وسط أكبر المطاعم والفنادق السياحية بجزيرة مايوركا، وقد رحب الجميع من أصحاب المطاعم والقاطنين في تنظيم هذه الفعالية مؤكدين دعمهم الكبير لتنظيم هذه البطولة في الجزيرة.

هذا، واحتفل الوفد بعيد ميلاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي صادف يوم أمس الثامن من مايو/أيار وذلك بمفاجأة سموه بالاحتفال وإعداد كعكة بهذه المناسبة. وقد قدم أفراد الفريق التهاني إلى سموه وتمنوا له موفور الصحة والعافية والعمر المديد، وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره لأعضاء الفريق على اللفته الكريمة والجميلة.

الفريق: هدفنا الإنجاز

- من جهته، أشار رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن الفريق وصل إلى أفضل مستوياته بجهود وقيادة سمو الشيخ ناصر واستعدادات أعضاء الفريق الذين بذلوا المجهود الكبير من أجل الوقوف على منصات البطولة مشيراً إلى أن الفريق حرص على الاستعداد الجيد طوال فترات التدريب وقد وصل إلى أفضل مراحل الاستعداد، مؤكداً أن المشاركة الواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم تحتم على الفريق بذل المزيد من الجهود لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة.

وأضاف بأن البطولة ستكون صعبة خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف لاعبي دول العالم وتطلعهم إلى تحقيق الإنجاز والصعود إلى منصة التتويج، مشيراً إلى أن الفريق البحريني سيكون على الموعد في البطولة وسيعمل على تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق وأشار إلى حرصه على صناعة إنجاز جديد مع الفريق في البطولة التي تعتبر الأقوى في أوروبا.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً