العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

وست هام يقترب من الدوري الأوروبي بفضل اللعب النظيف

بات فريق وست هام يونايتد على أعتاب التأهل للمنافسة في الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية أمس (الجمعة) أنه سيمنح الدوري الانجليزي الممتاز مكانا إضافيا في البطولة مكافأة على اللعب النظيف.

واحتلت انجلترا المركز الثاني في قائمة اللعب النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد هولندا، ومن ثم ستحصل على مكان إضافي في الدور التمهيدي للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان: «هولندا الفائزة وانجلترا صاحبة المركز الثاني ستحصل كل منهما على مكان إضافي في الدور التمهيدي الأول للدوري الأوروبي في موسم 2015-2016».

وأضاف البيان «تقييم اللعب النظيف يقوم به الممثلون الرسميون للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بناء على أمور مثل اللعب الايجابي واحترام الخصم واحترام الحكم وسلوك الجماهير وسلوك مسئولي الفريق إضافة إلى البطاقات الصفراء والحمراء».

ويحتل ليفربول المركز الأول في قائمة اللعب النظيف في الدوري الانجليزي الممتاز، لكن الفريق يحتل المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي. ويحتل وست هام المركز الثاني في قائمة اللعب النظيف بانجلترا ويتوقع أن يحصل على البطاقة الإضافية لكن ايفرتون الذي يحتل المركز 11 بين فرق الدوري الانجليزي يحتل المركز الثالث في قائمة اللعب النظيف يليه مانشستر سيتي ثم بيرنلي المهدد بالهبوط.

ويتوقع أن يتأهل سيتي للعب في دوري الأبطال الأوروبي لكن بيرنلي يمكنه اللعب في الدوري الأوروبي حتى وان هبط من الدوري الممتاز.

وتتبقى 3 جولات في الدوري الانجليزي وسيحل ايفرتون ضيفا على وست هام يونايتد في الجولة قبل الأخيرة.

ويتأهل فريقا المركزين الخامس والسادس في الدوري الممتاز للدوري الأوروبي لكن فريق المركز السابع ربما يتأهل هو الأخر أيضا في حال فاز آرسنال الثاني في الترتيب بكأس انجلترا إلا أنه سيتخلى عن مكانه لأنه أوشك على ضمان التأهل لدوري الأبطال.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً