العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

أنشيلوتي «المتفائل» يدافع عن لاعبي «الميرينغي» قبل مواجهتين حاسمتين

دافع المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن الحالة البدنية للاعبيه، مشيرا إلى أن الفريق «لا تنقصه اللياقة الذهنية»، بعد الهزيمة التي تعرض لها في تورينو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس (2-1).

وأكد أنشيلوتي في مؤتمر صحافي أن: «الفريق بحالة جيدة ولا ينقص أي أفراده الصفاء الذهني، لأنهم كانوا بحالة جيدة قبل مباراة يوفنتوس. نعرف أن أمامنا مباراتين هامتين»، في إشارة للقاء فالنسيا اليوم (السبت) في إطار الجولة السادسة والثلاثين من الليغا ويوفنتوس في إياب دوري الأبطال الأربعاء المقبل.

وفي تفاؤل بشأن مباراة إياب التشامبيونزليغ، قدم أنشيلوتي تحليله لما حدث في مباراة الذهاب، إذ أوضح أن لقاء «تورينو كان يمكن أن يكون أفضل من ذلك بالنسبة إلينا، لكن ما حدث لم يكن بسبب عدم وجود تمركز بشكل جيد، بل لأنه في الأوقات التي تضطر فيها للعب كل 3 أيام لا تخرج الأمور في أفضل صورة».

وأضاف «لقد فشلنا في الأمر الذي نجيده عادة وهو التحكم في التمركز لكنني أعتقد أن بإمكاننا تجاوز هذا الأمر».

وفيما يتعلق بلقاء الليغا اليوم أمام فالنسيا، قال المدير الفني للفريق الملكي: «إنها مباراة يجب أن نخوضها بطبيعة الحال بقوة شديدة لأننا سنواجه من خلالها فريقا أدى سلسلة رائعة من المباريات ويلعب بشكل جيد جدا ويكافح من أجل حجز مقعد له في بطولة أكثر أهمية مثل دوري الأبطال».

وأكد أنشيلوتي أنه سيختار «أفضل فريق» للقاء فالنسيا، موضحا أن التغييرات التي سيقوم بها ليس لها علاقة بالإرهاق البدني.

وقال: «نحن لا نفكر في لقاء يوفنتوس، مباراة فالنسيا هي الأهم في الوقت الحالي وبعد ذلك سيكون لدينا الوقت الكافي للاستعداد» للقاء الفريق الإيطالي.

ويحتل الريال وصافة الليغا بـ85 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر، فيما يحل فالنسيا بالمركز الرابع بـ72 نقطة بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثالث.

وأضاف مدرب الميرينغي «نحن نكافح من أجل الفوز بالليغا وللوصول إلى نهائي دوري الأبطال، لقد فزنا بالمونديال ووصلنا إلى هنا بفضل المجهود الذي قام به اللاعبون، ولذلك أتفهم عدم خروج مباراة ما بشكل جيد».

هذا، ودافع أنشيلوتي مجددا عن الدفع بسرخيو راموس في وسط الملعب، على رغم اعترافه لأول مرة بأنه لم يكن موفقا أمام يوفنتوس، ولكنه أوضح أن هذا الأمر «ليس مخاطرة» وأنه سيدفع به مجددا في هذا المركز إذا لزم الأمر.

وأكد أنشيلوتي: «موضوع سرخيو راموس لم ينته لأنه يمكن أن يلعب في الكثير من المراكز وأنا أثق به، قدم أداء جيدا للغاية في المباريات باستثناء لقاء يوفنتوس، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنه اللعب في هذا المركز».

وأضاف «في استطاعته أن يفعل هذا الأمر من وجهة نظري، وإذا احتجته فسأكرر الأمر لأنه قدم لي نتائج جيدة، وهذا لا يعني أنني لا أثق في لاعبين آخرين. اختار فريقي في كل مباراة وفقا لما يمنحني المزيد من الثقة».

ودافع أنشيلوتي، الذي تعرض للانتقاد بعد الهزيمة أمام يوفنتوس بهدفين لواحد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لقيامه بالدفع راموس في وسط الملعب مجددا، عن قراره قائلا: «لم يكن الأمر مخاطرة فقد لعب في المركز وفزنا أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية، إذا اضطررت للدفع به مرة أخرى فلن أفكر أن الأمر سيكون مخاطرة».

واستبعد الإيطالي أن يكون إبعاد راموس عن الدفاع يعد من سوء التخطيط هذا الموسم قائلا: «لم يكن هناك خطأ في التخطيط، إنها فقط لحظة يتخذ فيها مدرب ريال مدريد هذا القرار لمساعدة الفريق على الفوز بالمباراة».

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:21 ص

      بالعربي بيباي الدوري وقريبا الابطال

      وين اهل مدريد بل اختفو هذا ماصار خسرو الدوري والكاس وكاس الابطال هههههههههه

اقرأ ايضاً