العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ

مدرب الريال واثق من «حل مشكلة الحقوق» وإنريكي يطالب بالحوار

أكد مدرب ريال مدريد، ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم، الايطالي كارلو انشيلوتي أمس (الجمعة) أن الحرب بين الحكومة واتحاد اللعبة حول القانون الجديد لتنظيم حقوق النقل التلفزيوني «ستتم تسويتها»، فيما دعا نظيره مدرب برشلونة المتصدر لويس انريكي «الهيئات إلى الحوار».

وكان الاتحاد الاسباني مدعوما بنقابة اللاعبين المحترفين هدد بإضراب مفتوح اعتبارا من 16 مايو/أيار الجاري للاحتجاج على مرسوم حكومي حول توزيع حقوق النقل التلفزيوني.

لكن رابطة الدوري أكدت مساندتها السلطات الحكومية منددة بـ»عدم مسئولية» هذا التهديد وواعدة باللجوء إلى القضاء.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «بصراحة، اظن ان المسألة ستتم تسويتها بعد أيام قليلة».

وأضاف «اعتقد بان التواصل غاب بين الأطراف المعنية. سيجتمعون واعتقد بأنهم سيتخذون القرار الصحيح في النهاية. لا اعتقد بان الليغا ستتوقف وأظن أنها ستنتهي بشكل طبيعي».

من جهته، أعرب مدرب برشلونة انريكي عن أمله في أن يتم التوصل إلى حل، وقال في تصريحات للصحافيين: «أتمنى ألا نصل إلى هذا الحل (الإضراب)، أتمنى أن يفرض الحوار نفسه بين الأطراف وان تتم تسوية الأمور».

وأضاف «كل طرف له موقفه وحججه، لكن الحوار سيكون أفضل وسيلة للتوصل إلى أفضل الحلول».

من جهتها، قدمت رابطة الدوري أمس شكوى بهدف منع الإضراب الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين، معتبرة انه «غير شرعي» وقد يؤدي إلى خسارة يومية تصل إلى 50 مليون بورو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح صحافي: «لقد قدمنا أمس شكوى أمام المحكمة؛ لان الإضراب غير شرعي. المسألة ليست موضوع علاقات عمل، وإنما يحاولون القيام بإضراب ضد قانون، وفي اسبانيا هذا النوع من الإضرابات أمر غير معترف به». وقد يؤثر قرار الإضراب على نهاية موسم الليغا، إذ تقام المرحلة قبل الأخيرة منه في 17 مايو، بالإضافة إلى نهائي كأس الملك في 30 منه بين برشلونة واتلتيك بلباو على ملعب كامب نو.

العدد 4627 - الجمعة 08 مايو 2015م الموافق 19 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً