العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

627 ألف دينار أرباح «البحرينية الكويتية للتأمين» في الربع الأول

مراد علي مراد - إبراهيم الريس
مراد علي مراد - إبراهيم الريس

المنامة - البحرينية الكويتية للتأمين 

09 مايو 2015

صرح رئيس مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين مراد علي مراد بأن صافي ربح الشركة في نهاية الربع الأول من العام الجاري بلغ 627 الف دينار وذلك مقارنة بمبلغ 1.9 مليون دينار والذي تم تحقيقه في نهاية الربع الأول من العام السابق، مع العلم بأن أرباح الربع الأول من العام السابق قد شملت دخلاً استثنائياً غير متكرر بلغ 1.5 مليون دينار تم تحقيقه من بيع المبنى الاستثماري للشركة.

وبلغت الأرباح الفنية في الربع الأول من هذا العام 352 ألف دينار بالمقارنة مع 570 ألف دينار في الفترة نفسها من العام السابق، ويرجع السبب في هذا الانخفاض إلى عدة عوامل أهمها زيادة معدل الخسارة في قسم الحريق والحوادث العامة وكذلك المصاريف الإضافية التي تم تحميلها على قسم السيارات لأول مرة والتي تخص صندوق المتضررين من الحوادث وانخفاض سعر صرف الدينار الكويتي. وبلغ صافي الدخل من الاستثمار للفترة 591 ألف دينار بالمقارنة مع 1.6 مليون دينار في العام السابق شاملاً الربح الاستثنائي المحقق من بيع المبنى الاستثماري للشركة البالغ 1.5 مليون دينار.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس بأنه رغم انخفاض النتائج الفنية إلا أنها جاءت مرضية، خاصة في ظل الظروف التنافسية الشديدة التي تشهدها أسواق التأمين في المنطقة والمتمثلة في محدودية المشاريع وتدني الأسعار بسبب هذه المنافسة بين الشركات العاملة في هذه الأسواق، كما أن التأخير في إصدار موازنة مملكة البحرين لعامي 2016/2015 قد يكون سبباً إضافيّاً في شح المشاريع في السوق المحلية. وبشأن انخفاض إجمالي الدخل من الأقساط بنسبة 2.4 في المئة أرجع السبب في ذلك إلى انخفاض سعر صرف الدينار الكويتي، وقال بأننا نأمل أن يكون الأداء أفضل في الفترة المقبلة.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً