العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

«ترافكو» تحقق 643 ألف دينار أرباحاً بالربع الأول

صادق مجلس إدارة مجموعة «ترافكو» في اجتماعه أمس (السبت 9 مايو/ أيار 2015) على بياناتها المالية المرحلية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس/ آذار 2015 والتي تمت مراجعتها من قبل مدققي حسابات الشركة.

وأعلنت الشركة أن صافي أرباحها لفترة الثلاثة أشهر للمجموعة قد بلغ نحو 643 ألف دينار بحريني بانخفاض نحو 12 في المئة في الأرباح الصافية للفترة نفسها من العام الماضي والتي كانت بحدود 733 ألف دينار بحريني.

وصرح رئيس مجلس الإدارة إبراهيم زينل بأن إجمالي قيمة المبيعات للمجموعة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس/ آذار 2015 قد بلغت 9.9 ملايين دينار مقابل 10.1 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وبانخفاض طفيف بنسبة أقل من 2 في المئة.

وقال زينل «كما سبق وأشرنا إليه في تقرير سابق عن تقلبات أسعار السلع الأساسية التي تتعامل فيها الشركة مثل الدجاج المثلج، الزيوت النباتية، السكر والأرز ومنتجات الألبان فقد استمر تراجع أسعارها بشكل عام خلال الربع الأول من هذه السنة وكان لذلك أثره على إجمالي قيمة المبيعات».

وأضاف «أما بالنسبة لتراجع ربحية المجموعة فإضافة إلى التراجع العام لهامش الربح الإجمالي فإن أرباح الفترة للعام الماضي المشار إليها أعلاه كانت تشمل أرباحا تحققت من جراء بيع أسهم كانت تمتلكها المجموعة في إحدى الشركات في تلك الفترة وهذا واضح من الأرقام المعلنة لفترة الثلاثة أشهر الأخيرة حيث تراجع الدخل من محفظة الاستثمار من 645 ألف دينار إلى 408 آلاف دينار».

ومن جانب آخر فقد شهد أداء الشركات التابعة والزميلة تحسناً في صافي أرباحها الإجمالية فقد ارتفعت حصة المجموعة من هذه الأرباح لفترة الربع الأول من هذه السنة، إذ بلغت 96 ألف دينار بحريني مقابل 41 ألف دينار في العام الماضي ونتيجة لمشاركة المجموعة في المعرض الدولي للأغذية GULFOOD ويقام خلال شهر فبراير/ شباط سنوياً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تمكنت شركة «أوال للألبان» من فتح أسواق تصدير لها في شمال إفريقيا ومن المؤمل زيادة حجم التصدير إلى هذه الأسواق خلال الأشهر المقبلة إضافة إلى زيادة التصدير إلى دول مجلس التعاون بعد التحسن في انسياب حركة الشاحنات على جسر الملك فهد.

أما بالنسبة للشركات الأخرى التابعة للمجموعة فقد كان هناك تحسن ملحوظ في أداء شركة «ترافكو» اللوجستية وشركة البحرين لتعبئة المياه والمشروبات، وذلك بسبب اتخاذ قرار إعادة هيكلة الإدارة التنفيذية في هاتين الشركتين خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن شركة البحرين البحرين لتعبئة المياه والمشروبات قد حصلت مؤخراً على شهادة آيزو الدوليةISO 22000:2005 لمنتجاتها من المياه المعبأة والنقية، وأن الشركة بصدد طرح عبوات جديدة لمنتجاتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً