العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

«العدل»: تطوير شامل لمسابقة «القارئ العالمي»

اعتمدت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خطة تطوير شاملة لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الانترنت (القارئ العالمي) والتي تحظى برعاية ملكية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبمتابعة من قبل القيادة.

وفي بيانها أمس السبت (9 مايو/ أيار 2015)، قالت الوزارة: إنها تسعى بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة، إلى تطوير المسابقة والارتقاء بها على الأصعدة كافة بما يتناسب مع طبيعتها القرآنية ورعايتها الملكية.

وأضافت خلال اجتماعها الذي عقد مؤخراً مع الشركاء المنظمين للمسابقة، «تم الاتفاق على أن تنطلق المرحلة الأولى للنسخة الثانية من المسابقة في سبتمبر/ أيلول من العام الجاري، وأن يكون الحفل الختامي في أبريل/ نيسان 2016».

وتابعت «كما تقرر استحداث جائزة «قارئ الجمهور»، بحيث يتم اختيار القارئ الذي يحصل على أكثر الأصوات المشجعة له من قبل الجمهور، شريطة ألا تقل درجته في أحكام التجويد عن نسبة 90 في المئة. فضلاً عن تقسيم المسابقة إلى فرعين بدلاً من فرع واحد، إذ يُعنى الفرع الأول بالتلاوة بمرتبة الترتيل «كما في تلاوة المحافل»، فيما يُعنى الفرع الثاني بالتلاوة بمرتبة التدوير «كما في تلاوة الصلاة»، نظراً إلى تنوع إمكانيات القراء ورغبات الجمهور وحرص اللجنة المنظمة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المتسابقين للمشاركة».

من جانبه، أعرب وكيل الوزارة للشئون الإسلامية عن شكره الجزيل للشركاء المنظمين لمسابقة القارئ العالمي، مشيداً بحسن تعاونهم وتضافر جهودهم من أجل خدمة كتاب الله تعالى.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً