العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

باتيستا وصل... وأمامه تحدي اختيار 65 لاعباً للأحمر في 5 أيام

مدير «جديد» لمنتخبنا لم يسبق له العمل بالمنتخبات

من المفترض أن يكون وصل إلى مملكة البحرين يوم أمس (السبت) المدرب الأرجنتيني (سيرخيو باتيستا) لقيادة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمدة عامين، وهي الفترة الممتدة من مايو/ أيار الجاري حتى مايو 2017، ليكون المدرب الأرجنتيني الثاني الذي يقود الكرة البحرينية بعد غابرييل كالديرون الذي قاد منتخبنا في خليجي 21 بالبحرين.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم وصل إلى اتفاق مع المدرب الأسبوع الماضي لقيادة المنتخب، لكن وصوله تأخر بعض الشيء نظراً إلى وجود اختلاف بسيط في بعض الأمور، إذ أصر المدرب على جلب طاقم متكامل معه (مساعد مدرب ومدرب لياقة ومدرب حراس ومترجم)، فيما كان الاتحاد يرغب في جلب المدرب لوحده، لكن تم الاتفاق في النهاية على التعاقد مع المدرب والطاقم بأكمله، على أن يتم تدعيمهم بمساعد مدرب وطني وهو مرجان عيد على الأرجح الذي قاد المنتخب في اللقاء الأخير في خليجي 22 بالرياض بشهر (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) أمام قطر، ثم قاد المنتخب في كأس آسيا بأستراليا قبل أربعة أشهر، وهو كان المدرب المساعد للعراقي عدنان حمد، لكن إقالة العراقي بعد مباراتين في خليجي 22 جعلته يتولي زمام الأمور.

وكان «الوسط الرياضي» أول من ذكر أن الاتحاد توصل إلى اتفاق مع مدرب من أميركا الجنوبية لقيادة المنتخب، وذكرنا أيضاً في عدد سابق عن اقتراب الأرجنتيني الآخر أرديلس من المهمة، لكنه كان أحد الخيارات المطروحة، إلى حين تم الاتفاق مع باتيستا.

اختيار 65 لاعباً

وعلى صعيد متصل بالمنتخب الوطني، فإن المدرب باتيستا ستكون أمامه مهمة عاجلة جدّاً تتمثل في ضرورة اختيار 65 لاعباً للقائمة الأولية للمنتخب من أجل تقديمها إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موعد أقصاه الخامس عشر من الشهر الجاري، أي بعد خمسة أيام، وهي الأسماء التي ستشارك في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا والمؤهلة كذلك لكأس آسيا 2019 بالإمارات، وهذه التصفيات ستبدأ يوم الحادي عشر من (يونيو/ حزيران المقبل) وفي ذلك اليوم سيلتقي الأحمر مع الفلبين في مانيلا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان واليمن، علماً بأن الاتحاد لم يُعلن البرنامج القادم للمنتخب بشكل رسمي، لكن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ذكر وجود مباراة ودية للأحمر مع تايلند يوم 5 يونيو المقبل في بانكوك وهي التي ستحتضن معسكراً للمنتخب قبل ملاقاة الفلبين، في حين لم تتأكد المباراة الودية أمام عمان نهاية الشهر الجاري.

مشاهدة المباريات

وبما أنه لم يحضر أي مباراة في الدوري، فإن باتيستا سيشاهد في هذه الأيام الخمسة مجموعة من الأقراص المدمجة الخاصة بمباريات الدوري المحلي هذا الموسم بالإضافة إلى مباريات المنتخب من أجل الاستقرار على القائمة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمدرب المساعد مرجان عيد، وكل ذلك لابد أن يحصل سريعاً، فيما من المؤمل أن يحضر مباراة اليوم بين الرفاع الشرقي والشباب في نصف نهائي كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم الساعة السابعة على ملعب مدينة خليفة الرياضية.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:04 ص

      وين المشكله

      يجيب الطاقم ماله كامل ويصير مرجان عيد اوت او لازم مدرب وطني او مساعد مدرب وطني ما بهدلونه الا الوطنيين اللي خربوا كل شغل سيدكا وستريشكوا بتدخلاتهم العنجهية وحتى لو خسر هالمدرب وطاقمه عطه فرصه يشتغل اربع سنوات ولو كان فيها اخفاق ما في مشكله وفي رأيي لو يجيبون طاقم ثاني للناشئين ويبتدون من الصفر ويخلونه وياهم لين يكبرون احسن واحسن مثل مهدي علي في الامارات وبدون ضغوط ويعطونه المجال للانتاج

    • زائر 9 زائر 7 | 2:43 م

      يعني كيف اشلون

      اللحين أنت بدل ما تكون عون تصير فرعون! واضح تحاملك على المدرب الوطني ابن بلدك اللي الكثير منهم أفضل من هالاجانب امهات الدولار. فالمدربين الوطنيين لهم تجربتهم واخص بالذكر الشباب المجتهدين منهم. مو غلط يكون المدرب المساعد بحريني وذلك لاسباب كثيرة.

    • زائر 6 | 5:06 ص

      عساه مايهرب من الصدمة

      عسى المدرب بس ماينصدم من مستويات اللاعبين المنحدرة والميزانيات المنعدمة والعمل الإدراي الغير محترف وغير منتظم وفي النهاية يكون المدرب الضحية أمام أي فشل يتعرض له المنتخب ويبقى الدوري على حاله ويبقى إتحاد الكرة على حاله وتيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

    • زائر 8 زائر 6 | 9:43 ص

      كلامك عين الحقيقة

      اعتقد كابتن أن كلامك ما خلى شي أحد يكتب و هذه هي الحقيقة بدون لف أو دوران تحياتي

    • زائر 1 | 11:34 م

      معروفه

      معروفه قائمة الاعبين سلفا .
      يعني اي مدرب بكون منتخب في خمسة ايام ؟؟؟؟؟
      الله يكون في العون

اقرأ ايضاً