العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

الشرقي يسعى للتعويض... والشباب «الهابط» يطمح إلى مكسب معنوي

اليوم يتحدد الطرف الثاني في نهائي كأس الاتحاد

من لقاء سابق بين الشرقي والشباب في الدوري
من لقاء سابق بين الشرقي والشباب في الدوري

يتحدد اليوم (الأحد) الطرف الثاني في نهائي مسابقة كأس الاتحاد البحريني لأندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم من خلال مباراة فريقي الرفاع الشرقي والشباب في مباراة نصف النهائي التي سيشهدها استاد النادي الأهلي بالماحوز في السابعة من مساء اليوم.

وسيتأهل الفائز من لقاء اليوم إلى المباراة النهائية والتي سيواجه فيها فريق الحد الذي حجز بطاقة النهائي الأولى بتغلبه على فريق الرفاع «حامل اللقب» بثلاثة أهداف مقابل هدف، علماً بأن اتحاد الكرة حدد موعدين إلى المباراة النهائية يومي 21 أو 25 مايو/ أيار الجاري اعتماداً على احتمال إقامة مباراة فاصلة في بطولة دوري الدرجة الأولى.

وكان الشرقي تأهل إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية في الدور التمهيدي للمسابقة برصيد «20 نقطة» فيما جاء تأهل الشباب بعد حلوله ثانياً في المجموعة الأولى برصيد «16 نقطة».

وتمثل بطولة كأس الاتحاد هدفاً معنوياً على رغم أنها تعتبر الثالثة من حيث الأهمية في سلم المسابقات الكروية المحلية بعد الدوري وكأس الملك، إذ بات الشرقي ينظر إلى كأس الاتحاد فرصة للتعويض لعدم الخروج من الموسم الحالي بلا حصاد بعد فقدانه لقب كأس الملك وفقدانه فرصة المنافسة على لقب الدوري في الأمتار الأخيرة وتراجعه إلى المركز الثالث على عكس حصاده الموسم الماضي، وقد يدفع ذلك مدربه عيسى السعدون إلى الزج بتشكيلة يغلب عليها عناصره الأساسية من أجل تخطي مباراة اليوم بنجاح والتأهل إلى النهائي.

في المقابل يحاول فريق الشباب مداواة جروحه بعدما تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية قبل الجولة الأخيرة للدوري، وخصوصاً أن الفريق ظهر بصورة مختلفة في مباريات كأس الاتحاد وحقق نتائج جيدة في أغلب مبارياته على عكس حاله في الدوري، ويتوقع أن يعتمد الفريق على تشكيلته التي خاض بها الدوري وأغلبها من العناصر الشابة ومدعمة بخبرة حسين علي «بيليه» والمحترفين، والفريق شهد تحسناً في أدائه في مبارياته الأخيرة في الدوري وتمكن من الفوز على فريقي المقدمة المنامة والتعادل مع الشرقي. وكان الشرقي والشباب التقيا قبل أسبوعين في الجولة الـ 16 لدوري الدرجة الأولى وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وهي النتيجة التي أبعدت الشرقي عن المنافسة على بطولة الدوري.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً