العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

فطومة تحرز ذهبية 3 آلاف متر بالبطولة الآسيوية الأولى للناشئين بالدوحة

دشن منتخبنا الوطني لألعاب القوى للناشئين مشاركته في النسخة الأولى من البطولة الآسيوية للناشئين لألعاب القوى والتي تحتضنها العاصمة القطرية (الدوحة) حتى يوم غد (الإثنين) بإنجاز متميز عندما خطفت العداءة فطومة جيوارو المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 3 آلاف متر بزمن قدره 9.30.17 دقيقة، متفوقة على اللاعبة الصينية «إكسيا يويو» التي جاءت في المركز الثاني 9.53.3 دقيقة، واللاعبة الهندية «انوميل ثانمبي» التي جاءت في المركز الثالث 10.24.98 دقيقة، لتحقق عداءتنا الرقم التأهيلي لبطولة كأس العالم للناشئين والتي ستقام بكولومبيا بشهر يوليو/ تموز المقبل.

وقدمت العداءة فطومة جيوارو مستوى متميزاً في السباق بانطلاقتها التدريجية واتباعها للتكتيك المثالي في زيادة معدل السرعة في الأمتار الأخيرة من السباق لتظفر بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق وتحقق أول ميدالية ذهبية لمملكة البحرين في البطولة الآسيوية للناشئين.

واستطاع اللاعب سعد العميري أن يحرز الرقم التأهيلي لبطولة كأس العالم للناشئين بعدما حقق المركز الرابع في نهائي سباق 100 متر بزمن قدره 10.88 ثانية، خلف كلٍّ من العداء الصيني (تايبيه) «يو سين شين» الذي خطف المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 10.48 ثانية، والعداء الصيني «تانج ياو» الذي احتل المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 10.60 ثانية، والعداء الإندونيسي «برهان وردهاني» الذي نال المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 10.81 ثانية.

وضمن منافسات اليوم الثالث تخوض العداءة سلوى عيد ناصر نهائي سباق 400 متر للسيدات والذي سيقام في تمام الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت المحلي.

وكان وزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي قد افتتح البطولة الآسيوية الأولى لألعاب القوى للناشئين والتي ينظمها الاتحاد القطري على مضمار وميدان استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة كبيرة من 41 دولة آسيوية.

وبدأ حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني لدولة قطر وعرض طابور الدول المشاركة في البطولة ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري دحلان الحمد كلمة رحب فيها بالحضور وبالمشاركين وقال «من أرض قطر، من أرض البطولات والإنجازات، نعلن انطلاق بطولة آسيا الأولى للناشئين والناشئات. نعم إنه اليوم الذي طال انتظاره من قبل كل عاشق لأم الألعاب. يوم الجيل الطامح لنيل فرصة التفوق والوصول إلى منصات التتويج. نعم هو يوم المواهب الواعدة في كل قارتنا العملاقة. ونعم لكل من شارك في هذا الحدث لأنه يعلن مباركته الكاملة لأجل مستقبل متطور وناجح».

وشدد الحمد على أن البطولة الأولى للناشئين لألعاب القوى لها خصوصية كبيرة لأنها تؤكد الاهتمام بالقاعدة والجيل الجديد وقال «نريدها بطولة اكتشاف المستقبل بمواهب الواعدين والبحث عن مستقبل قارة كبيرة من خلال بطلات عشقن التحدي لأن الوصول إلى التفوق لا يكون بموهبة دون أخرى بل بالعمل الجماعي ومن القاعدة إلى القمة».

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:29 ص

      تهنئة

      تهنئة خالصة للعداءة البحرينية الأصيلة ابنة جدالحاج فطومة عبدالحسين الكعبي على هذا الانجاز التاريخي العظيم

اقرأ ايضاً