العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

وفد إعلامي باكستاني كبير قريباً في البحرين... والزيارة ناجحة وتاريخية

حفل وداع رسمي للوفد الإعلامي البحريني... محمد قاسم:

ضاحية السيف - لجنة الإعلام الرياضي 

09 مايو 2015

عاد الوفد الإعلامي الرياضي البحريني للمملكة بعد زيارة تاريخية لمدة أسبوع لجمهورية باكستان الإسلامية كانت حافلة بالكثير من الأنشطة والفعاليات وبدعوة من الاتحاد الباكستاني للصحافة الرياضية.

وأقام الاتحاد الباكستاني في اليوم الأخير حفلاً خاصاً للوفد الإعلامي حضره نائب رئيس اللجنة الأولمبية الباكستانية سيد عقيل شاه وكبار المسئولين في الاتحاد الباكستاني والهيئات الإعلامية المحلية إلى جانب تواجد رئيس الاتحاد الأفغاني للصحافة الرياضية ساتر زلان، وشهد الحفل الكثير من الفقرات الخاصة والعروض الفلكلورية الشعبية الباكستانية، بالإضافة إلى تكريم جميع أعضاء الوفد البحريني وسط ترحيب كامل بهذه الخطوة والزيارة التاريخية لوفد إعلامي كبير.

من جانبه، عبر رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم عن ارتياحه من الزيارة التاريخية، مؤكداً خروج أعضاء الوفد بالكثير من الإيجابيات منها، وأنها تركت انطباعاً جيداً من الجانبين نظراً لتطابق الكثير من الرؤى والأفكار البناءة بينهما، واصفاً الزيارة بأنها ناجحة من جميع الجوانب لا سيما مع البرنامج المزدحم والفعاليات الكثيرة التي جاءت بترتيب خاص من الاتحاد الباكستاني للصحافة الرياضية.

وأضاف «الزيارة جاءت مثمرة وتركت انطباعاً جيداً سواء من جانبنا أو من الجانب الباكستاني ولاسيما أنها تأتي في إطار التعاون بين الطرفين وتفعيلاً لخطوة الاتفاقية الموقعة بينهما، والنقطة الأهم هي تطابق واتفاق الطرفين على الكثير من الرؤى والجوانب التي نسعى لتطبيقها في قادم الأيام وهدفها تعزيز هذا التعاون».

وشدد قاسم على أن هذه الزيارة تأتي أيضاً في إطار تفعيل توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والذي سبق وأن أكد على ضرورة زيادة أوجه التعاون مع جمهورية باكستان في شتى المجالات ومنها الجانب الرياضي والإعلامي وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكشف قاسم عن وجود زيارة قريبة جداً لوفد إعلامي باكستاني للبحرين بدعوة من لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع تطلعات الجانبين في تفعيل بند تواصل واستمرار الزيارات بين لجنة الإعلام والاتحاد الباكستاني، وأضاف «قدمنا دعوة رسمية للاتحاد الباكستاني لزيارة مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة من أجل التعرف أكثر على طبيعة الإعلام البحريني وتفعيل بنود الاتفاقية ورداً لهذه الزيارة التاريخية لباكستان».

وكشف رئيس لجنة الإعلام الرياضي عن إمكانية إقامة دورة بحرينية باكستانية تهدف لتوطيد العلاقات بين الإعلام الرياضي البحريني والإعلام الرياضي في باكستان وذلك من خلال دعوة عدد من الإعلاميين من جمهورية باكستان وعدد من إعلاميينا والاستعانة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لإيفاد اثنين من المحاضرين الدوليين لإقامة هذه الدورة والتي لاشك ستكون إيجابية على الطرفين وخاصة أننا سنطلب اعتماد شهادتها من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي للصحافة الرياضية.

وفي ختام حديثه، قدم رئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم شكره وتقديره لنائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي وأمين عام الاتحاد الباكستاني أمجد ملك على جهوده الكبيرة في تنظيم هذه الزيارة، متمنياً له التوفيق والنجاح، ومرحباً به في البحرين في الفترة المقبلة.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:06 ص

      شنو الفايدة

      شنو فايدة هالسفرة والمصاريف إلى باكستان، شنو الفائدة المرجوة على صحافتنا الرياضية من كل هالبهرجة الاعلامية والدعاية لسفر الصحفيين إلى باكستان.
      يا جماعة خلوا فلوسكم للوفود الرياضية والاعلامية مع الفرق والمنتخبات بدلا من السفرات المجانية لمجرد الدعاية والرزة.

اقرأ ايضاً