العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

خالد بن حمد يشيد بتنظيم بطولة زين الأولى للياقة البدنية ويؤكد أنها ولدت لتبقى

أقيمت يوم أمس (السبت) منافسات بطولة زين الأولى للياقة البدنية «كروس فت» للرجال والسيدات على صالة مدينة خليفة الرياضية، التي نظمتها لجنة اللياقة البدنية بالاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية، بدعم من شركة زين، جيبك، بنا غاز، الفخامة للسيارات وفندق هاني رويال سويت، وذلك بحضور ورعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وحضر منافسات البطولة وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية والبدنية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ورئيس المجلس الدولي العسكري (السيزم) عبدالحكيم الشنو، وعدد من المسئولين بقطاع الشباب والرياضة والمهتمين والممارسين لرياضة اللياقة البدنية «كروس فت» وعدد كبير من الجمهور.

وقد شهد خالد بن حمد جانبا من المنافسات التي شارك فيها 84 لاعبا ولاعبة، تنافسوا في 9 مستويات على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى عند الساعة 9.00 صباحا، ثم المرحلة الثانية التي انطلقت عند الساعة 12.00 ظهرا، بعدها المرحلة الثالثة والأخيرة التي أقيمت عند الساعة 3.00 عصرا استمرت حتى الساعة 6.00 مساء.

وقد أشاد خالد بن حمد بالتنظيم الرائع للبطولة التي تقام لأول مرة على أرض البحرين وبالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به المشاركون والمشاركات خلال منافسات البطولة، مؤكدا سموه أن تنظيم مثل هذه البطولات يعزز من مكانة البحرين كدولة متقدمة في تنظيم مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية، واعتبر سموه أن رياضة اللياقة البدنية «كورس فت» من الرياضات العالمية التي بدأت بالانتشار في منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية وتحديدا بمملكة البحرين لدى الشباب البحريني، بفضل افتتاح العديد من الأندية الصحية «الجمانيزوم» المتخصصة في هذه الرياضة، مضيفا سموه أن إقامة هذه البطولة يعد فرصة حقيقية لتعزيز ثقافة اللياقة البدنية «كروس فت» بالمجتمع ولدى الشباب على وجه الخصوص، مشيرا سموه إلى أن هذه الرياضة هي واحدة من الرياضات التي تمنح ممارسها الفرصة للتغير واكتساب الصحة والجسم السليم، وكذلك القوة البدنية والتحمل، بالإضافة إلى الإصرار والتحدي على تحقيق المستحيل.

وأوضح خالد بن حمد أن هذه البطولة ولدت لتبقى وتستمر، لإيجاد جيل من الشباب البحريني يتمتع بالصحة والجسم المثاليين، والقادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن الأمراض المزمنة، وكذلك الاستفادة منه في الاستمرار على تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات ولاسيما الرياضية.

وقد شكر رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على الجهود المبذولة في الاهتمام رياضة اللياقة البدنية «كروس فت»، مقدرا سموه الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة رئيس لجنة اللياقة البدنية بالاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة وجميع اللجان العاملة في تنظيم هذا الحدث الناجح، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى بفئة الهواة «رجال» والمحترفين «رجال» وفئة السيدات.

كما وثمن خالد بن حمد مشاركة الطاقم التحكيمي من دولة الإمارات العربية المتحدة الذي شارك في إدارة البطولة ودعم شركة زين للاتصالات لإقامة هذه البطولة، مؤكدا سموه أن ذلك يعكس توجه الشركة في المساهمة للتطوير والارتقاء بقطاع الشباب والرياضة، شاكرا سموه دعم شركة جيبك، بنا غاز، الفخامة للسيارات وفندق هاني رويال سويت لهذه الفعالية.

وفي ختام منافسات البطولة، كرم خالد بن حمد الفائزين بالمراكز الأولى بفئة المحترفين - رجال، إذ منح سموه جائزة المركز الأول للاعب ماجد شرف، والمركز الثاني اللاعب قاسم خنجي والمركز الثالث اللاعب الشيخ عبدالله آل خليفة.

فيما منح عبدالله بن راشد جوائز الفائزين فئة الهواة - رجال المركز الأول اللاعب سلمان الوردي والمركز الثاني خالد الرفاعي والمركز الثالث عبدالله صليبيخ.

ومنح عبدالله بن خليفة جوائز الفائزين بفئة السيدات المركز الأول اللاعبة كارينا مياشيرو والمركز الثاني درة المحاري والمركز الثالث ريني حنسم.

عبدالله بن راشد يشيد بالمستويات

من جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية: «بداية أتقدم بالشكر والتقدير لخالد بن حمد على حرص واهتمام سموه بحضور منافسات بطولة زين للياقة البدنية «كروس فت» رجال وسيدات، التي تقام تحت رعاية سموه وبتنظيم من لجنة اللياقة البدنية التابعة للاتحاد، وهذا ما منح البطولة نجاحا كبيرا ليس على المستوى التنظيمي فحسب، وإنما على مستوى المتابعة الإعلامية من قبل مختلف وسائل الإعلام وكذلك الجمهور الكبير الذي تواجد في صالة مدينة خليفة الرياضية منذ انطلاق المنافسات عند الساعة 9.00 صباحا». وأضاف: «البطولة اتسمت بالحماس والندية إذ أظهر المشاركون الإصرار على تؤدية تدريبات المسابقات بالشكل الذي يعكس الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكونها، والتي انعكست بصورة واضحة على نجاح هذا الحدث الذي يقام لأول مرة على أرض المملكة».

وواصل عبدالله بن راشد حديثه قائلا: «أنتهز الفرصة لأهنئ الفائزين بالمراكز الأولى، كما أهنيء رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس لجنة التربية البدنية بالاتحاد وجميع أعضاء اللجنة على هذا التنظيم المتميز، الذي عكس حرصهم على إبراز وإنجاح هذه الفعالية الرياضية المميزة».

حضور جماهيري لافت

شهدت صالة مدينة خليفة الرياضية يوم أمس حضورا جماهيريا لافتا، لمتابعة منافسات بطولة زين الأولى للياقة البدنية للرجال والسيدات، إذ كان للحضور الجماهيري نكهته الخاصة في هذه البطولة، إذ تميز حضورهم بالتشجيع والتصفيق للمشاركين والمشاركات في جميع المسابقات، مما أثرى على هذه البطولة جوا من الحماس والندية.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً