العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

الأهلاوية يصطدمون بـ «الذيب»... ومواجهة مشتعلة بين النصر وداركليب

الصراع على أشدّه من أجل التأهل لنهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة

تحتضن صالة اتحاد الطائرة مساء اليوم منافسات «دور الأربعة» لمسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، إذ سيلعب في النصف النهائي الأول حامل اللقب و»بطل الدوري والعرب» النادي الأهلي مع «العتيد» المحرق عند الساعة (5:30) عصراً. على أن يكون اللقاء الثاني بالدور نصف النهائي بين داركليب والنصر عند الساعة (7) مساءً.

ويتوقع أن تحظى هاتان المباراتان بحضور جماهيري كبير كالذي حضر في المربع الذهبي ونهائي الدوري الشهر الماضي.

الأهلي × المحرق

في اللقاء الأول بالأمسية قبل الأخيرة من عمر موسم الكرة الطائرة البحرينية، سيكون عشاق الكرة الطائرة على موعد مع «الإثارة والندية». إذ سيتواجه فريقا الأهلي والمحرق من أجل خطف البطاقة الأولى للنهائي.

إذ سيبحث الأهلي عن مواصلة هيمنته على الكرة الطائرة البحرينية من خلال هذه المباراة التي لو انتصر فيها سيفتح أمامه الطريق أمام فرصة الحفاظ على الثنائية التي حققها في الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه. إذ هو نجح في الحفاظ على لقب الدوري على حساب داركليب.

أما المحرق، الذي عزز صفوفه باللاعب المحترف الفرنسي تويا سامويل فإنه يمنّي النفس بتقديم مباراة كبيرة تؤهله للإطاحة بالأهلاوية. إذ يملك المحرقاوية المقومات التي تؤهلهم لتقديم مباراة كبيرة وخصوصاً مع الإضافة الجديدة. إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه، هل انسجم الفرنسي مع الفريق في هذا الوقت الضيق. إذ كما هو معروف أن سامويل يخوض اليوم مباراته الأولى مع الفريق، علماً بأن الفريقين تواجها في (3) مباريات سابقة وانتصر الأهلي في لقاءين مقابل لقاء للمحرق وكان في نهائي البطولة التنشيطية.

مدرب الأهلي محمد المرباطي سيواصل الاعتماد على التشكيل الأساسي الذي حصد له لقبي العرب والدوري. إذ سيكون علي حبيب في مركز صناعة الألعاب، ومحمد حبيب مع قائد الفريق علي الصيرفي في مركز (3)، والثنائي ناصر صالح والمتألق دائماً ألفيس في مركز (4)، ومحمد عنان سيشغل مركز (2)، واللاعب الحر عيسى علي.

أما مدرب المحرق التونسي منير قارة، فإنه سيعول على محمود العافية في الإعداد، والفرنسي سامويل مع حسن عقيل في مركز (4)، والثنائي ميرزا عبدالله وراشد أحمد في مركز (3)، وعبدالله النجدي سيشغل مركز (2)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

داركليب × النصر

اللقاء الثاني لن يقل قوة وإثارة عن الأول إطلاقاً؛ لأنه يجمع بين فريقين يرغبان في تحقيق الفوز للحفاظ على آمالهما بالتعويض بعد الإخفاق في بطولة الدوري.

داركليب بات معتاداً في السنوات الأخيرة على مسابقات الكؤوس، وهذا قد يعطيه الدافع لتقديم نصف نهائي قوي أمام منافس استعاد عافيته في النصف الأخير من الموسم وذلك بعد عودة صانع ألعابه حسين متروك إلى الفريق.

المباراة ينتظر أن تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، وهذا ما ينذر بمنافسة شرسة بين الفريقين. إذ سيحاول كل فريق هز استقرار الكرة الأولى عند الآخر حتى يعطيه ذلك الأفضلية بهذه المواجهة.

وقد لعب الفريقان هذا الموسم في (3) مواجهات انتهت كلها لصالح «أبناء الدار».

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب داركليب التونسي طارق العوني بتشكيلة تضم كلاًّ من: محمود حسن في الإعداد، وجبريل مع أيمن عيسى في مركز (3)، وعلي إبراهيم في مركز (2)، على أن يشغل محمد يعقوب مع محمود عبدالواحد (أمين محمد) مركز (4)، واللاعب الحر أيمن هرونة.

أما مدرب النصر حسن علي فينتظر أن يدفع بحسين متروك كمعد أساسي، وصبيح إبراهيم (علي مرهون) مع علي سلطان في مركز (4)، والأميركي جيف باتك في مركز (2)، والثنائي حسن ضاحي وحسين خليفة في مركز (3)، واللاعب الحر حسين طاهر.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:52 ص

      وكعادتهم .

      نعم وضربوا عرض الحائط بطلبنا نحن المتقاعدون . ولم ينقلوا المباريات المحليه بل نقلوا مباريات الدوره التى اقيمة فى مصر عنادا لنا !!فهل نتعظ؟

    • زائر 4 | 3:52 ص

      صباح الخير

      اتوقع الاهلي والنصر للنهائي .. داركليب لن يحقق اي بطولة والسبب معروف للجميع قال ايه قال لغز

    • زائر 5 زائر 4 | 5:07 ص

      زائر 4.

      من صجك عاد النصر والمحرق؟ يبدوا انك بدأت تهجر. ماقلت الاهلى والمحرق ! او الاهلى ودار العنييد يمكن تنبلع . النصر عاد؟ ولو انى احب النصر ولكن مع الاسف النصر ليس با النصر اللذى نعرفه.

    • زائر 3 | 3:41 ص

      هذا زمان الأهلي

      الكاس للنسور

    • زائر 1 | 10:17 م

      المتقاعدين من الجماهير .

      نريد نقل المباريات المحليه مباشره ولانريد مباريات خارجيه تنقل فى وقت المباريات المحليه وكفاكم تحكم ف رأى الجماهير.

    • زائر 2 زائر 1 | 3:09 ص

      توقع

      المحرق والدار الى النهائي

اقرأ ايضاً