العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

سقوط جديد للبطل ومونشنغلادباخ ينتزع وصافة «البوندسليغا» مؤقتاً

مني بايرن ميونيخ المتوج باللقب بخسارة جديدة عندما سقط أمام ضيفه اوغسبورغ (صفر-1) أمس (السبت) على ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ وأمام 75 ألف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل البارغوياني راؤول بوباديا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 عندما تابع بالكعب ومن مسافة قريبة كرة عرضية للدنماركي بيار إميل هويبييرغ من الجهة اليمنى.

وهي الخسارة الثانية على التوالي للفريق البافاري في الدوري بعد الأولى أمام مضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الماضية، وهي جاءت لتزيد الضغوط على بطل ألمانيا في الأعوام الثلاثة الأخيرة قبل استضافته لبرشلونة الاسباني الثلثاء المقبل في إياب مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ يحتاج إلى معجزة لتعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهابا الأربعاء الماضي في كامب نو.

كما هي الخسارة على التوالي لبايرن ميونيخ في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام الفريق الكاتالوني، يضاف إليها خروجه من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

وخاض الفريق البافاري المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي ترقبا لمواجهة برشلونة في مقدمتهم حارس المرمى العملاق مانويل نوير والاسباني تشابي الونسو والمغربي المهدي بنعطية، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد حارس مرماه الاسباني بيبي رينا في الدقيقة 13 لعرقلة بوباديا داخل المنطقة.

واضطر مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا إلى التضحية بالقائد فيليب لام للدفع بنوير.

وانبرى الهولندي بول فيرهايغه لركلة الجزاء لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت عن الملعب.

ولم تنفع التبديلات التي قام بها غوارديولا بإشراكه البيروفي كلاوديو بيتزارو والبرازيلي رافينيا مكان توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 76 نقطة مقابل 46 نقطة لاوغسبورغ الذي انتزع المركز الخامس مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام سالكه الذي يحل ضيفا على كولن اليوم الأحد في ختام المرحلة.

وعزز بوروسيا مونشنغلادباخ حظوظه في التأهل المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الثاني اثر تغلبه على ضيفه ومنافسه الوحيد على البطاقة الثالثة الأخيرة المباشرة إلى المسابقة القارية العريقة باير ليفركوزن 3-صفر على ملعب «بوروسيا-بارك» وأمام 53761 متفرجا.

وهو اكبر فوز لبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه باير ليفركوزن في تاريخ مباريات الفريقين في مونشنغلادباخ.

كما هو الفوز الأول لبوروسيا مونشنغلادباخ على ملعبه أمام باير ليفركوزن منذ 25 فبراير/ شباط 1989 حين تغلب عليه 2-صفر، وهو بالتالي فك العقدة.

وواصل بوروسيا مونشنغلادباخ نتائجه الرائعة ورفع رصيده الى 63 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الذي يحل ضيفا على بادربورن اليوم الأحد في ختام المرحلة، وبفارق 5 نقاط أمام باير ليفركوزن الذي سيخوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.

ولم يذق مونشنغلاباخ طعم الهزيمة في المراحل الـ12 الأخيرة التي حقق خلالها 9 انتصارات، بينها على بايرن ميونيخ البطل خارج قواعده (صفر-2)، وتعود هزيمته الأخيرة إلى السادس من فبراير الماضي على يد مضيفه شالكه (صفر-1).

وانتظر بوروسيا مونشنغلادباخ الدقيقة 50 لافتتاح التسجيل عبر ماكس كروزه بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من باتريك هيرمان رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

وعزز هيرمان تقدم بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف ثان من تسديدة زاحفة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس بيرند لينو اثر تسديدة قوية لكريستوف كرامر من خارج المنطقة (81). وهو الهدف الحادي عشر لهيرمان هذا الموسم.

وختم الغيني ابراهيما تراوري، بديل هيرمان، المهرجان بهدف ثالث من تسديدة قوية ورائعة من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس لينو (88).

وارتقى بوروسيا دورتموند الى المركز السابع بفوزه الثمين على ضيفه هرتا برلين 2-صفر على ملعب «سيغنال – ايدونا - بارك» وأمام 80667 متفرجا.

وسجل الصربي نيفن سوبوتيتش الهدف الأول بضربة راسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الأرميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة التاسعة، وأضاف ايريك دورم الثاني من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة (47).

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 32 نقطة بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن العائد بتعادل ثمين من ارض مضيفه هانوفر 1-1 أمام 49 ألف متفرج.

وكان هانوفر البادئ بالتسجيل عبر لارس ستيندل من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة رأسية من راسية من الفرنسي جيمي بريان (21)، لكن فيردر بريمن أدرك التعادل عبر النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش من ركلة حرة مباشرة (78).

وتغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم 3-1 على ملعب «كوميرسبنك-ارينا» وأمام 50600 متفرج.

وحسم اينتراخت فرانكفورت نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الثلاثية وتناوب عليها باستيان اوكزيبكا من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (18) والسويسري هاريس سيفيروفيتش من مجهود فردي من منتصف الملعب أنهاه بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة (27) والأميركي تيموثي تشاندلر بضربة رأسية من مسافة قريبة (34).

وسجل كيفن فولاند الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 51 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنقطة.

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً