العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

برشلونة يحافظ على صدارة «الليغا» بعد تخطيه سوسييداد

حقق برشلونة المطلوب وفاز على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر أمس (السبت) في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 90 نقطة من 36 مباراة ليقترب أكثر نحو لقبه الثالث والعشرين. ونجح بالثأر من سوسييداد الذي فاز عليه ذهابا 1-صفر في إقليم الباسك.

ويعيش برشلونة في أحلى أيامه منذ سنوات قليلة، فلم يخسر في الدوري منذ فبراير/ شباط الماضي، إذ فاز 28 مرة في آخر 30 مباراة في مختلف المسابقات كما لم يخسر في آخر 18 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري الأبطال والدوري المحلي وكأس الملك.

وقطع برشلونة الأربعاء شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي دوري الأبطال بفوزه الكبير على ضيفه بايرن ميونيخ 3-صفر في ذهاب نصف النهائي بلمحتين سحريتين من أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي فاقترب من بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.

وصمد سوسييداد في الشوط الأول لدى مواجهة الفريق الكاتالوني المدجج بالثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز الذين سجلوا 211 هدفا هذا الموسم، وذلك بعد فوز برشلونة على خيتافي 6-صفر وقرطبة 8-صفر قبل تجاوز بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

على ملعب «كامب نو» وأمام 86047 متفرجا، دفع المدرب لويس انريكي بالثلاثي «ام اس ان»، لكنه أراح اندريس اينيستا وبوسكيتس وجوردي البا لحساب تشافي والبرازيليين رافينها الكانتارا وادريانو.

وكان برشلونة كالعادة الأفضل على ارض الملعب وأهدر في الشوط فرصا قليلة للتسجيل عبر ميسي (10)، وجيرار بيكيه (31) وسواريز (33)، فيما كاد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز يهز شباك التشيلي كلاوديو برافو عبر المكسيكي كارلوس فيلا (24).

ومطلع الشوط الثاني أهدر برشلونة فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل برأسية صاروخية لبارترا صدها الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي ببراعة (47).

وجاء الفرج من رأس البرازيلي نيمار الذي زرع هدفه الثاني والعشرين في الدوري بعد عرضية جميلة من ميسي حاول الدفاع تشتيتها لكن مهاجم سانتوس السابق استقبلها برأسه قوية في مرمى الفريق الباسكي (51).

ووصلت كرة داخل المنطقة إلى ميسي لعبها عرضية ارتدت من الدفاع إلى البديل بيدرو الذي فجر موهبته بكرة اكروباتية رائعة مزقت شباك سوسييداد (85).

أهدر بعدها ميسي فرصة إدراك الشباك بعد فاصل مهاري جميل إذ سدد بمحاذاة القائم الأيمن (86).

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الأخير، فتوج الأول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا أيضا لدوري الأبطال.

وعمق غرناطة المهدد بالهبوط جراح جاره الأندلسي قرطبة متذيل الترتيب وتغلب عليه 2-صفر.

وحقق غرناطة فوزين على التوالي لأول مرة هذا الموسم رافعا رصيده إلى 31 نقطة مؤقتا في المركز الثامن عشر.

على ملعب «لوس كارمينيس» وأمام 12 ألف متفرج، سجل دييغو ماينس (45) والمغربي يوسف العربي (69 من ركلة جزاء) هدفي غرناطة فيما أكمل قرطبة الذي هبط سابقا إلى الدرجة الثانية المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اينيغو لوبيز مونتانيا في الشوط الأول (30) والأرجنتيني فيديريكو كارتابيا (79).

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:24 ص

      برشلوني شيبة. ماتت مدريد واصحابها بلعتهم الارض

      ها يا صغير وينك وين صراخك انا مخرف يا فريق الحكام والمحبات والبلنتيات والشف الان يبون يرفعون من شانكم بالقوة وبعد مو قادرين تسايرون الفرق من فينا مخرف يا مخرف قلتها وكررتها اول الموسم ما يردنا اللي الدوري والكاس وين التخريف انت او انا طول الموسم وانت يا صغير تتكلم انك ضعيف الاملاء وكتاباتك المخرفه انا اقول اعود بالله من كلمة انا بس اقول لك لي عيال متعلمه بالطب والهندسه والمال والتربيه فا اتمنى عرفت قدرك المنحط الخايب الفاشل واخيرا اقول لك هذا برشلونه ما تقدر عليه مهما عملت من اعلام وفبركات

اقرأ ايضاً