العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

هبوط بيرنلي... و«المانيو» يعود إلى الفوز في «البريميرليغ»

توتنهام وساوثمبتون يقدمان خدمة لليفربول

قدم كل من توتنهام وساوثمبتون خدمة لليفربول الخامس حتى قبل أن يلعب بخسارتهما خارج أرضهما أمام ستوك سيتي صفر- 3 وليستر سيتي صفر- 2 على التوالي أمس (السبت) في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم التي شهدت هبوط بيرنلي بعد موسم من صعوده وعودة مانشستر يونايتد إلى طريق الفوز.

وبقي ليفربول الذي يحل على تشلسي البطل اليوم الأحد، منفردا بالمركز الخامس مع 61 نقطة مقابل 58 لتوتنهام و57 لساوثمبتون، فيما عزز يونايتد موقعه الرابع.

في المباراة الأولى على ملعب «بريتانيا» وأمام 27104 متفرجين، حسم ستوك مباراته مع توتنهام في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الاسكتلندي تشارلي ادم بكرة رأسية (21) والفرنسي ستيف نزونزي بعد سوء تفاهم بين الحارس الفرنسي هوغو لوريس ودفاعه (32) والسنغالي مامي بيرام ضيوف من مسافة قريبة (86)، فيما أكمل الفريق اللندني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع الروماني فلاد تشيريشيس في الدقيقة 51.

وفي الثانية على ملعب «كينغ باور» وأمام 31939 متفرجا، قاد المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز بتسديدة يسارية من حافة المنطقة وأخرى صاروخية أمام الحارس (7 و19) ليستر إلى متابعة انتفاضته وتحقيق فوزه السادس في آخر سبع مباريات، ليبتعد مؤقتا عن منطقة الهبوط، فيما أصبح مركز ساوثمبتون السابع مهددا من قبل سوانسي الذي يلعب مع آرسنال الاثنين في ختام المرحلة.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول بعد 3 خسارات متتالية بصعوبة على مضيفه كريستال بالاس 2-1 في مباراة تألق فيها حارسه الاسباني دافيد دي خيا. وتجنب يونايتد خسارة أربع مرات متتالية في الدوري لأول مرة منذ 1979.

وأبقى يونايتد على ضغطه في المنافسة على المركز الثاني إذ قلص الفارق إلى نقطتين مع مانشستر سيتي (لعب مباراة اقل) وآرسنال (لعب مباراتين اقل)، وقطع شوطا كبيرا نحو احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ ابتعد مؤقتا بفارق سبع نقاط عن ليفربول الخامس.

على ملعب «سيلهرست يارك» وأمام 25009 متفرجين، افتتح لاعبو المدرب الهولندي لويس فان غال التسجيل مبكرا من ركلة جزاء ترجمها الاسباني خوان ماتا أرضية اثر لمسة يد (19) في ظل استبعاد فان غال لمواطنه روبن فان بيرسي والأرجنتيني انخل دي ماريا.

وأصيب لوك شاو في الشوط الأول ثم واين روني لتزداد متاعب الشياطين الحمر، قبل أن يعادل جيسون بونشيون من ركلة حرة جميلة بيسراه (57)، هي الركلة الحرة الأولى في شباك يونايتد في الدوري منذ مارس/ آذار 2014.

وأنقذ حارس بالاس الأرجنتيني خوليان سبيروني يونايتد من تعادل محرج عندما خرج بشكل خاطئ لعرضية اشلي يونغ فوصلت على طبق من فضة للبلجيكي العملاق البديل مروان الفلايني فتابعها في المرمى (78).

وهبط بييرنلي إلى الدرجة الأولى (الثانية) بعد موسم من صعوده برغم فوزه على مضيفه هال سيتي الثامن عشر 1-صفر.

ونجح بيرنلي بتحقيق فوزه الأول في 8 مباريات بهدف يتيم سجله هدافه داني اينغز (62) على ملعب «كينغستون كومونيكيشنز ستايدوم» وأمام 24877 متفرجا. وهذا هدف اينغز الأول بعد صيام 1036 دقيقة والعاشر هذا الموسم.

لكن بيرنلي رفع رصيده إلى 29 نقطة قبل مرحلتين على نهاية الدوري بفارق 7 نقاط عن نيوكاسل السابع عشر الذي حقق نقطته الأولى بعد 8 خسارات متتالية بتعادله مع ضيفه وست بروميتش 1-1 على ملعب «سانت جيمس بارك» أمام 47894 متفرجا.

وسجل لنيوكاسل الاسباني الشاب ايوزي بيريز (41) ولوست بروميتش النيجيري فيكتور انيشيبي (32).

وابتعد سندرلاند عن منطقة الهبوط بفوزه المفاجئ على ارض ايفرتون 2 - صفر.

وهذا أول فوز يحققه سندرلاند خارج ملعبه منذ 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما تغلب على نيوكاسل 1-صفر، ليرفع فريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات رصيده إلى 36 نقطة مرتقيا من المركز التاسع عشر إلى السادس عشر.

على ملعب «غوديسون بارك» وأمام 38246 متفرجا، افتتح سندرلاند التسجيل عبر داني غراهام اذ ارتدت تسديدة الاسباني خوردي غوميز منه إلى مرمى الحارس الأميركي المخضرم تيم هاورد، ليسجل غراهام هدفه الأول مع ناديه بعد سنتين على انضمامه إلى صفوفه (53).

وقبل انتهاء المباراة، ضاعف الدولي السابق جرماين ديفو الغلة بتسديدة مرتدة أيضا لعبها ادم جونسون (85).

ويبدو استون فيلا في وضع جيد لتفادي الهبوط بعد فوزه على ضيفه وست هام 1-صفر على ملعب «فيلا بارك» وامام 39294 متفرجا بهدف سجله توم كليفرلي (31).

ويلتقي الأحد مانشستر سيتي بطل 2014 مع كوينز بارك رينجرز.

ويتأهل أول ثلاثة أندية مباشرة إلى دوري الأبطال ويخوض الرابع الملحق. ويتأهل الخامس إلى الدوري الأوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشلسي الذي أحرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الأبطال.

ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس إلى الدوري الأوروبي علما بان آرسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج آرسنال، فان سادس الترتيب يتأهل مباشرة إلى الدوري الأوروبي ويخوض السابع الملحق.

وتهبط الأندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب إلى الدرجة الثانية (الأولى في انجلترا).

العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً