العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

حريق في محطة نووية أميركية يؤدي إلى توقف المفاعل

الدخان يتصاعد فوق محطة للطاقة النووية في نيويورك - REUTERS
الدخان يتصاعد فوق محطة للطاقة النووية في نيويورك - REUTERS

نشب حريق لدقائق عدة مساء أمس الأول (السبت) في محطة نووية تبعد حوالى 80 كلم شمال نيويورك ما أدى إلى توقف تلقائي لعمل مفاعل بدون أن يصاب بأضرار، بحسب متحدث.

وقال المتحدث باسم مفاعل إنديان بوينت في بوشانان أن محول كهرباء تعطل في منطقة المحطة وهي غير المنطقة التي يقع فيها المفاعل. ولم يتضرر المفاعل.

وأضاف جيري نابي «أن المحول من المعدات الكهربائية ولا علاقة له في شكل كبير بالجانب النووي للمحطة. وبالتالي ليس للأمر أثر على الأمن الاشعاعي». ولم يصب احد بجروح. ويجري تحقيق داخلي لتحديد أسباب الحريق.

وتنتج محطة انديان بوينت 25 في المئة من كهرباء مدينة نيويورك.

وقالت هيئة التنظيم النووي الأميركية إن الحريق الذي شب في محول بمحطة إنديان بوينت النووية لا يمثل خطراً كبيراً ولا يشكل تهديداً للسكان الموجودين قرب المحطة.

وأضاف مدير الشئون العامة بالهيئة، إليوت برينر «لا يوجد خطر على سكان المنطقة»، «أعلنوا حدثاً غير عادي. هذا أدنى توصيف ضمن أربعة توصيفات للوضع».

ووفقاً لموقع هيئة التنظيم النووي الأميركية على الإنترنت يشير تصنيف»حدث غير عادي» إلى خطر أمني محتمل أو «تخفيض (محتمل) لمستوى الأمان» في محطة. ويعني أيضاً «عدم وجود تسرب لمواد مشعة يتطلب رداً أو مراقبة خارج نطاق المكان».

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً