العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

النائب الكوهجي: تعديلات على قانون سكن العمال... وهيئة لمكافحة الفساد قريباً

صرح رئيس اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وجمعية رجال الأعمال البحرينية النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي بأن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح أمس الأحد (10 مايو/ أيار 2015)، مشروع قانون بشأن سكن العمال.

واشار إلى ان اللجنة توافقت على إعادة مناقشة مشروع القانون بعد مقارنة مواد القانون الأصلي مع التعديلات المقترحة من جانب الجمعية، على أن يتم الانتهاء من مناقشة المشروع خلال اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.

وأفاد الكوهجي بأن اللجنة استعرضت أيضاً، مرئيات الجمعية بشأن ظاهرة العمالة السائبة ومحاور عمل لجنة التحقيق البرلمانية بشأن ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا)، حيث قدمت الجمعية مرئياتها بشأن محاور عمل لجنة التحقيق وسيتم التنسيق ما بين الجمعية ولجنة التحقيق لعقد لقاء مشترك يتضمن شرح تلك المرئيات إذا دعت الحاجة.

وأضاف أن اللجنة بحثت في اجتماعها مشروع قانون بإنشاء هيئة مكافحة الفساد، حيث زودت الجمعية أعضاء اللجنة بمرئياتها بشأن مشروع القانون، وعلى إثره سيتم تزويد لجنة الشئون التشريعية والقانونية بتلك المرئيات.

كما تطرقت اللجنة إلى استعراض بعض الموضوعات لإدراجها على جدول أعمال اللجنة المقبل، ومنها موضوع الخصخصة وشراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي، بالإضافة إلى موضوع الرسوم القانونية وقانون الشركات التجارية.

يذكر أن اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وجمعية رجال الأعمال البحرينية، تضم النواب: عيسى الكوهجي رئيساً، وعضوية: ماجد الماجد، جمال بوحسن، رؤى الحايكي. فيما يمثل جمعية رجال الأعمال البحرينية في اللجنة: أحمد بن هندي رئيساً، وعضوية: سفيان المؤيد، لولوة المطلق، وليد الريس، نبيل أجور، عبدالله ارحمة، مجيد شفيع.

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:20 ص

      هههههههههههههههههههههههههههههه

      تعبنه من حشيكم وارتوينه تعبنه من ... وارتوينه

    • زائر 1 | 1:00 ص

      هاني

      المشكل القوانين وايد ولاكن اكثرها وهمي ولا توجد الية لتفعيلها مثل الفقاعات تنفقع و تتلاشى بالذات القانون اللي يعز المواطن ، طيب ليش يعني مكتوب ع البحريني من بذ الناس ان يعيش مذلول ، و محد استفاد من الخصخصه غير هالشركات .... ، ولازم لما البرلمان لما يناقش موضوع يخص المواطن ان

اقرأ ايضاً