العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

ناصر بن حمد: التأهل لبطولة العالم مسئولية مضاعفة لتسويق البحرين

أهدى ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد فريق البحرين للتحمل 13 «النخبة» تأهله إلى نهائيات بطولة العالم للترايثلون إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مؤكدا أن هذا الانجاز جاء ثمرة للرعاية الكبيرة التي يوليها جلالته للحركة الشبابية والرياضية في المملكة بشكل عام.

جاء ذلك بعد تأهل سموه إلى بطولة العالم التي ستقام في النمسا خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، ودخوله قائمة الأبطال وأصحاب الإنجازات في بطولات الرجل الحديدي بعد فوزه التاريخي والتأهل. مؤكدا سموه أن هذا الإهداء المستحق يأتي تقديراً وعرفاناً لجلالته لدعم هذه الرياضة والشباب البحريني إذ إن الدعم هو الدافع الأكبر لكافة الرياضيين لتحقيق أبرز الإنجازات ورفع اسم البحرين عالياً وخفاقاً في كافة المحافل.

وأشار سموه بان ما تحقق في اسبانيا جاء وسط الاستعدادات الكبيرة للفريق وتفوقه على العديد من المتسابقين لتأكيد مكانة المملكة والدعم الذي تحظى بها الرياضة والشباب البحريني من لدن العاهل المفدى حفظه الله ورعاه وأشاد سموه بالمواقف الكبيرة والدائمة لجلالته في مختلف المشاركات والمحافل إذ إن ما تحقق في هذه البطولة ترجمة حقيقية لهذا الدعم.

وأكد ناصر بن حمد أن التأهل لبطولة العالم يحمله مسئولية مضاعفة لتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية باسم المملكة في المحفل الرياضي الكبير والذي سيشارك فيه نخبة من أبطال العالم، مشيرا سموه إلى أن فريق التحمل الذي تم الإعلان عنه استطاع أن يؤكد تواجده بين الكبار في هذه الرياضة بصورة كبيرة وذلك بعد تحقيق لاعبة الفريق دانيلا المركز الأول في البطولة.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن انطلاقة الفريق جاءت قوية في البطولة عبر التأهل إلى بطولة العالم وإحراز المركز الأول الأمر الذي يبشر بمستقبل واعد للفريق في البطولات المقبلة.

صعوبة البطولة

وأشار سموه في حديثه بعد البطولة بان مراحل المنافسات شهدت منافسات مثيرة وقوية وأضاف سموه بان أصعب المراحل كانت في الدراجات وكذلك الجري بعد أن شهدت المرحلة المرتفعات كما أعرب سموه عن خالص تقديره لما بذله أفراد الفريق من جهود كبيرة في البطولة رغم اختلاف زمن المتسابقين إلا أن إكمال أفراد الفريق للسباق هو انجاز بحد ذاته نظراً لما يتطلب ذلك من جهود كبيرة. كما أعرب سموه عن ارتياحه للتنظيم الرائع للجنة المنظمة وكذلك المستوى الراقي للجماهير التي ساهمت في تشجيع المشاركين الذي كان احد أسباب النجاح للبطولة وذلك من خلال دعم وتشجيع المتسابقين في كافة المراحل خاصة في الجري والدراجات حيث اصطف سكان المناطق لتحية الجميع وتقديرهم.

دانيلا: سعيدة بالإنجاز... وناصر بن حمد مفاجأة للجميع

أكدت لاعبة الفريق البحريني للنخبة 13 للترايثلون عن سعادتها بالحصول على المركز الأول في السباق وقالت «أنا سعيدة جدا بهذا الانتصار الكبير والمتميز للفريق وتحقيقي لهذا المركز المتقدم كله يعود إلى متابعة ودعم ناصر بن حمد وإصراره على تحقيق الفريق للنتائج المتميزة كما أبارك لسموه تأهله إلى بطولة العالم إذ كان سموه قمة من الإصرار والعزيمة وإمكانات فنية وبدنية مفاجئة للجميع.

كالاهورا: ناصر بن حمد حقق الأصعب

كشف لاعب الفريق البحريني للترايثلون الإسباني ميكيل كالاهورا أن الإنجاز الذي حققه ناصر بن حمد كان كبيرا جدا ومتميزا قياسا بالفترة الزمنية لدخول سموه في عالم رياضة الترايثلون وقال: «لقد ابهرني ناصر بن حمد في سباق مايوركا بعد أن حقق التأهل إلى بطولة العالم ويعود في ذلك إلى الإصرار والعزيمة التي يتمتع بها سموه إضافة إلى حرصه على مواصلة التدريبات التي رفعت من مستواه الفني والبدني».

وأضاف كالاهورا «منذ انطلاقة السباق كنت قريبا جدا من ناصر بن حمد وتابعت إصرارا كبيرا وعزيمة على تحقيق نتيجة إيجابية في السباق واتضح لي أن سموه سيحقق مفاجأة كبيرة في السباق خاصة مع دخولنا في ركوب الدراجة والجري إذ اتخذ سموه تكتيكا فنيا مغايرا وموفقا في السباق، الأمر الذي ساهم في خروجه بهذه النتيجة المتميزة».

القيس: إنجاز رائع

كشف محمد القيس لاعب الفريق البحريني للترايثلون أن ناصر بن حمد كان يخطط منذ بداية السباق إلى تحقيق نتيجة ايجابية للتأهل إلى بطولة العالم وأضاف إلى أن الخطة الفنية التي وضعها سموه ساهمت في إعداد الفريق بصورة متميزة ومهدت الطريق أمام أعضاء الفريق لتحقيق الإنجاز بإكمال السباق، مشيرا إلى أن تحفيز ناصر بن حمد لأعضاء الفريق طيلة السباق والوقوف إلى جانبهم ادخل فيهم الحماسة والإصرار على أكمال السباق.

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً