العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

فولفسبورغ يضمن تأهله المباشر إلى دوري الأبطال

استعاد فولفسبورغ المركز الثاني وضمن تأهله المباشر إلى مسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن غاب عنها في الاعوام الستة الاخيرة، وذلك اثر فوزه على مضيفه بادربورن الوافد الجديد إلى الأضواء 3-1 أمس (الأحد) في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اينرجي تيم ارينا، رفع فولفسبورغ رصيده الى 65 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب امس على منافسه باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة ما سمح له بالابتعاد عن الاخير بفارق 5 نقاط في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى المسابقة القارية الأم، فيما وقف رصيد بادربورن السابع عشر قبل الاخير عند 31 نقطة، لكنه لا يزال يملك الامل بالبقاء كون الفارق بين هرتا برلين الثالث عشر وشتوتغارت الاخير 4 نقاط قبل مرحلتين من نهاية البطولة.

وافتتح فولفسبورغ التسجيل بعد حصوله على ركنية نفذها المدافع الدولي السويسري ريكاردو رودريغيز تابعها المدافع الآخر تيم كلوزه برأسه في الشباك (17).

وعزز فولفسبورغ تقدمه بالهدف الثاني بعد كرة من الكرواتي ايفان بيريسيتش الى الهولندي باش دوست تابعها بيمناه في المرمى (25).

وفي الشوط الثاني، اضاف باش دوست الهدف الثاني الشخصي والثالث للضيوف بعد كرة ارتدت اليه من تسديدة زميله مكسيميليان ارنولد اعادها الى اسفل الزاوية اليسرى (82).

وقلص لوكاس روب الفارق في الوقت بدل الضائع بعد ان قام بمجهود فردي داخل المنطقة (90+1).

وعلى ملعب «راين ارينا شتاديون»، انتكس شالكه مجددا، بعد أن حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول في مبارياته السبع الاخيرة، وذلك بخسارته امام مضيفه كولن صفر-2.

وسجل مارسيل ريسه (34) ويانيك غيرهاردت (89) اهداف كولن الذي حقق فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الاخيرة والثاني على شالكه هذا الموسم (فاز ذهابا 2-1 خارج قواعده)، رافعا رصيده الى 39 نقطة في المركز العاشر بفارق الاهداف امام اينتراخت فرانكفورت، وضمن بالتالي استمراره في دوري الأضواء بعدما ابتعد بفارق 8 نقاط عن منطقة الخطر قبل مرحلتين على ختام الموسم، فيما تجمد رصيد شالكه عند 45 نقطة في المركز السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» لكن بفارق نقطتين فقط امام بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن و4 عن هوفنهايم التاسع.

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً