العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

الزياني: أرقام قياسية في مبيعات وحضور «الفورمولا»... وسنوسع قائمة تاشيرات الدخول لجنسيات جديدة

قال وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، إن البحرين حققت أرقاما قياسية في مبيعات وحضور سباق للجائزة الكبرى (الفورمولا واحد)، موضحا «سنوسع قائمة تأشيرات الدخول لجنسيات جديدة».

واعتبر الزياني أن «البحرين تتميز بعاملين أساسيين لتعزيز السياحة، يتمثلان بالبعد التاريخي الذي يمتد لخمسة آلاف عام، وعنصر الضيافة الذي تمتاز به البحرين، ما يحتم علينا الاستثمار في المستقبل في المشاريع السياحية».

ورداً على الأحداث الضخمة التي تعزز السياحة مثل إكسبو 2020 في دبي وكأس العالم في قطر 2022، قال الزياني بحسب موقع «سي.إن.إن»، امس الاثنين (11 مايو/ أيار 2015)، إن «البحرين تُعتبر أول دولة في المنطقة تستضيف حدثاً عالمياً، مثل سباق الفورمولا واحد الذي تنظمه منذ العام 2004، والذي يعتبر ثالث أكبر حدث رياضي عالمي بعد كأس العالم والأولمبياد،» مضيفاً أن «الحدث يُنظم بشكل سنوي بعكس الحدثين الآخرين اللذين ينظمان كل فترة أربعة سنوات في بلد مختلف،» مشيراً إلى أن هذا العام بلغ عدد الحضور ونسبة المبيعات أرقاما قياسية وإن شاء الله نأمل أن نستمر لسنوات عديدة في هذا المجال».

وأوضح الزياني أن «أبرز التحديات تتمثل في أهمية الاستمرار في تطوير المنتج الموجود لدينا، وخصوصاً أن الناس تسعى إلى التجديد والتنويع، ما يجعلنا نستمر في البحث عن تطوير سوق قطاع السياحة ومواكبة التطورات على المستويين الإقليمي والعالمي».

وأشار الزياني إلى أن «هناك تسهيلات كبيرة للسياح، حيث يمكن للزائر خلال حدث الفورمولا واحد الحصول على فيزا عند المنافذ إذا كان بحوزته تذكرة السباق، فيما يتمتع المقيميون في دول مجلس التعاون بتسهيلات كثيرة بالنسبة لتأشيرات الدخول»، مؤكداً أن «البحرين أصدرت مؤخراً قائمة جديدة بعدد من الجنسيات التي تمنح تأشيرة دخول على المنافذ عند الوصول، ومع مرور الوقت ستضم إليها جنسيات بلدان جديدة».

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً