العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

مذكرة تفاهم بين «ICAEW» و «BAA» لتطوير مهنة المحاسبة بالبحرين

بادر معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز ICAEW، الرائد عالمياً في مجال المحاسبة والتمويل، وجمعية المحاسبين البحرينية (BAA) بتوقيع مذكرة تفاهم لدعم نمو وانتشار مهنة المحاسبة في مملكة البحرين.

وأبدت كلتا المؤسستين التزامهما بالعمل سوياً من أجل توفير الدعم اللازم لتعزيز أركان مهنة المحاسبة والتمويل وفق أطر سليمة ومُستدامة، وذلك من خلال مشاركة المعارف، وتحسين التنمية المهنية والفكرية، ومصالح أعضائها المعنيين، إلى جانب المساهمة بفاعلية في تطوير مهنة المحاسبة في البحرين.

وتم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي (6 مايو/ أيار 2015)، من قبل رئيس جمعية المحاسبين البحرينية عباس رضي، والمدير التنفيذي لإدارة المعايير المهنية والتنمية في معهد المحاسبين القانونيين ICAEW فيرنون سور.

وتضع الاتفاقية تركيزاً خاصاً على سبل التعاون من حيث تزويد القطاع والمتخصصين بإمكانات الوصول إلى الأبحاث والتطوير ذات الصلة.

إلى ذلك، قال عباس رضي: «تتطلّع جمعية المحاسبين البحرينية للعمل عن كثب مع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، ولمشاركة الخبرات حول مهنة المحاسبة. وإننا متحمّسون للتعاون والعمل على مبادرات من شأنها أن ترسي أسساً قوية ومستدامة لمهنة المحاسبة والتمويل في مملكة البحرين. وسيكون بمقدار كلا الطرفين الاستفادة من نقاط القوة لدى الآخر من أجل تحقيق هذا الهدف».

من جانبه، قال فيرنون سور: «يسرّنا أن نمضي قدماً في هذا التحالف مع جمعية المحاسبين البحرينية، والذي سيعود بالنفع المتبادل على كلا الطرفين. كما أننا نتطلع لمواءمة رؤانا ومشاركة خبراتنا من أجل دعم وتطوير مهنة المحاسبة في البحرين».

وأضاف أن «هذه الشراكة تمثّل مرحلة رئيسية في مشوار البلاد نحو تأسيس قطاع للمحاسبة والتمويل يرتقي إلى نظرائه على الصعيد الدولي».

وستقدّم كلتا المؤسستين الدعم لتنمية المواهب المحلية عبر تحديد واختيار مجموعة من المهنيين للانضمام إلى معهد المحاسبين القانونيين كأعضاء، عند الانتهاء بنجاح من مساق دراسي لشهادة المحاسب القانوني المعتمد من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW. وكونها تحظى باعتراف دولي كواحدة من أبرز شهادات التمويل في 160 دولة حول العالم، يحمل شهادة المحاسب القانوني المعتمد من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW ما يزيد على 144.000 متخصص مهني.

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً