العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

جنرال إسرائيلي: مصالحنا مشتركة مع مصالح «حماس»

قال جنرال في الجيش الإسرائيلي في تصريحات نشرت أمس الثلثاء (12 مايو/ أيار 2015) إن لإسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) مصالح مشتركة ومن الضروري بقاء الإسلاميين في السلطة بقطاع غزة لمنع انزلاق القطاع إلى الفوضى.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أوسع الصحف الإسرائيلية انتشاراً عن الميجر جنرال سامي ترجمان هذه التصريحات التي جاءت مخالفة لما تطلقه في العادة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تصريحات.غير أن ترجمان قال في لقاء مع رؤساء القرى الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة إن «حماس» تسعى لتحقيق الاستقرار «ولا تريد جهاداً عالمياً» - وهو مصطلح تستخدمه إسرائيل في وصف تنظيمي (داعش) و «القاعدة» وفروعهما. وقال الجنرال المسئول عن القوات الإسرائيلية على الحدود مع غزة ومصر «لإسرائيل وحماس مصالح مشتركة بما في ذلك الوضع الحالي الذي يسوده الهدوء والنمو والرخاء».

ومن دون الرد بشكل مباشر على تصريحات ترجمان قال المتحدث باسم الحركة، سامي أبوزهري «الكرة في الملعب الإسرائيلي إذا ما أرادوا استمرار الهدوء... حماس معنية بتثبيت وقف إطلاق النار لأن ذلك فيه مصلحة كبيرة لشعبنا في قطاع غزة في ظل استمرار الحصار وحالة الدمار الكبير».

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً