العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

«عاصفة الحزم» والتغيرات في المنطقة تهيمن على «منتدى الإعلام العربي»

انطلقت أعمال منتدى الإعلام العربي، وهو أكبر تجمع إعلامي في المنطقة، أمس (الثلثاء)، في دبي بمشاركة 1500 شخص، فيما هيمنت على أعماله تداعيات العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن والتغيرات الإقليمية الكبرى.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المنتدى الذي ينظم للسنة الحادية عشرة على التوالي، ويتضمن هذه السنة معرضاً تفاعلياً خاصاً بوسائل الإعلام العربية والعالمية تحت مسمى «الممشى الإعلامي». ووضع المنتدى هذه السنة تحت شعار «اتجاهات جديدة» وألقى كلمة الافتتاح فيه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني الذي تحدث عن صورة الإسلام والمسلمين في العالم وعن ضرورة العمل على تمكين المرأة في العالم الإسلامي.

وبحث متحدثون في الجلسات في «اتجاهات تغير العالم»، ولاسيما العالم العربي، وفي تداعيات عملية «عاصفة الحزم»، وهو الاسم الذي أطلق على العملية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين. وهيمن موضوع حرب اليمن والاتفاق النووي مع إيران وقمة كامب ديفيد الأميركية الخليجية على النقاشات في جلسات الحوار.

ويبحث المنتدى أيضاً في الاتجاهات الجديدة في عالم الإعلام مثل استخدام الطائرات بدون طيار في الصحافة. وقدم نجم وسائل التواصل الاجتماعي زاك كينغ ندوة بشأن كيفية زيادة المتابعين في وسائل الإعلام الجديد.

وقدمت وكالة «فرانس برس» ضمن فعاليات «الممشى الإعلامي» معرضاً للصور الفوتوغرافية تحت عنوان «15 عاماً من النزاع، منظار آخر». وتظهر الصور مشاهد من الحياة التي تستمر في العالم العربي في قلب النزاعات المختلفة.

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً