العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

داركليب يعيد درع دوري «شباب الطائرة» للخزائن «البنفسجية»

أنهوا موسم «الفئات العمرية» بتحقيق اللقب الخامس هذا الموسم

بكل أريحية، أعاد «أبناء الدار» درع دوري الشباب للكرة الطائرة لـ «الخزائن البنفسجية» وذلك بعدما ثأروا من المحرق وبثلاثية نظيفة ليجردوه من اللقب الذي حققه في الموسم الماضي على حسابهم وبالنتيجة ذاتها.

داركليب بهذا التتويج يكون قد أنهى موسم الفئات العمرية بتحقيق (5) بطولات، إذ بعد دوري الأشبال، توج «أبناء الدار» بلقبي الدوري والكأس في فئتي الناشئين والشباب.

هذا، وجاءت نتائج أشواط النهائي الذي أداره طاقم مكون من الدولي محمد عباس ومحمد خاتم بواقع: (25/22، 25/16، 25/13).

وسلم نائب رئيس اتحاد الطائرة محمد الذوادي وبحضور رئيس لجنة المسابقات علي السيد لاعب داركليب عباس مطر درع الدوري، وتم تقليد لاعبي داركليب والجهازين الفني والإداري الميداليات الذهبية، كما تم تقليد لاعبي المحرق الميداليات الفضية، ولاعبي النجمة الميدالية البرونزية.

مجريات النهائي

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية جاءت داركليبية بفضل الهجوم المنوع الذي عول عليه المعد محمد عون بالإضافة لبعض الأخطاء المباشرة التي ارتكبها لاعبو المحرق في الاستقبال ولمس الشبكة.

غير أن المحرق عدل النتيجة سريعاً بعد أخطاء متتالية ارتكبها عباس مطر ومحمد يوسف وكذلك محمد عون، كما أن محمد عطاوي ظهر بهجوم سريع من مركز (3) (14/14).

وعلى رغن التكافؤ النسبي فإن الإرسال الموجه أعطى الأسبقية لداركليب نظراً لمعاناة المحرق في الاستقبال ومن ثم بالأعداد، كما أن محمود عبدالواحد نجح هجومياً أيضاً بعد بروز الدفاع عند عباس عبدالله (22/19).

وبفضل قوة ضربات محمد يوسف أنهى داركليب الشوط بنتيجة (25/22) على رغم بعض النقاط التي حققها زهير عباس ورفاقه.

في الشوط الثاني، فرض «أبناء الدار» أداءهم على منافسهم والسبب يعود لإرسال مؤثر وحوائط صد منظمة، كما أن الضرب الهجومي عند محمد يوسف ومحمود عبدالواحد كان في أفضل حالاته دون نسيان الإضافة التي قدمها لاعبا مركز (3) محمد جعفر وجواد محمد على وجه الخصوص (11/5 ثم 20/10).

حاول المحرق التقليص لكن فعالية عباس مطر وأخطاء سيدعلي محمد وزهير عباس ورفاقهما أنهت الشوط «بنفسجياً» بنتيجة (25/16).

في الشوط الثالث، لم يتغير الحال إطلاقاً، سيطرة مطلقة على الشوط من قبل «العنيد» واستمرار للتراجع عند محمد عطاوي وسيدعلي محمد وكذلك زهير عباس وبقية لاعبي المحرق. كل ذلك ساهم في تألق لاعبي داركليب من دون استثناء وهذا قادهم لإنهاء الشوط بكل أريحية بعد إرسال مباشر من عباس مطر (25/13).

فريق داركليب بطل دوري الشباب للكرة الطائرة - تصوير جعفر حسن
فريق داركليب بطل دوري الشباب للكرة الطائرة - تصوير جعفر حسن

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:36 ص

      مافي فايدة

      شنو فايدة سنوات اكتساح على مستوى الفئات وبعد بطولة دوري طيلة 30 سنة ماتحققت والمنافسين اللي مايجيبون بطولات الفئات تحصل عندهم بطولات تتجاوز الثلاثين مابين دوري وكاس و بطولة الخليج والنادي كل مايمتلكة بطولة يتيمة خلال 30 سنة مما يبرز الفشل الذريع لسياسة النادي

    • زائر 6 | 3:04 ص

      هههه

      حيالله الخزاين خلهم ياخذون ستور محمد شريف . هلجال يلعبون ويحصلون مراكز .وبعدين ناس تفكر في مصلحتها وبطردهم

    • زائر 5 | 2:55 ص

      العنيد

      مبروك والف مبروك للجيل الجديد لمدرسة العنيد هذه الانجازات شباب ناشئين اشبال وصغار رغم شح الموارد رافعين اسم القريه والوطن وهارد لكم لمحرق وان شاء الله تعود مدرسة النصر من جديد بسواعد المخلصين من اهل الجفير وشكرا للوسط

    • زائر 7 زائر 5 | 4:37 ص

      نصراوي

      مبروك لأهل دار كليب كاس التفوق

    • زائر 4 | 2:37 ص

      السلام عليكم

      الف مبروك وكل الشكر والتقدير الى لاعبيين والجهاز الفني بالخصوص الغائب الحاضر ابو زبنب .. منور بو محمود في الجريدة عقبال العودة لمجلس الادارة وتحقيق بطولة الدوري للكبار

    • زائر 2 | 12:24 ص

      1000 مبروووك

      لعيال الدار البنفسج العنيد

    • زائر 3 زائر 2 | 12:46 ص

      مبروك العنيد وللأمام دائما

      حقا اسم على مسمى انا من المعجبين والمتتبعين لهذا النادي منذ زمن الطويل فعلا رغم تواضع الامكانات حقق ما عجزت عنه الاندية الاخرى الكبرى تفوقها في الامكانيات ولكن دائما ما يخدله الحظ على مستوى الفريق الاول ، والبطولات التي حققها على مستوى الفئات السنية لا يوجد فريق يقارعه وخزائنه التي امتلئت هي اكبر دليل في الرد على المشككين ولا يخفى عليكم لاعبوه المحترفين الذين صالوا وجالوا مع معظم الاندية وحققوا الانجازات فعلا نادي يزخر بالنجوم ورافد قوي لدعم المنتخبات السنية ودعواتي القلبية .

    • زائر 1 | 10:19 م

      نجوووووم.

      قلناها ونقولها دار كليب قرية النجووم بمتيااز . فالف الف الف مبروك وللمزيد بعون الله . ولكن مانصيب هذه القريه من عطاءات الدوله لها ولمدرستها؟

اقرأ ايضاً