العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

أكاديمية البحرين للشطرنج تحقق المركز الأول مكرر في بطولة قطر للشطرنج

حققت أكاديمية البحرين للشطرنج إنجازاً جديداً بعد تساوي اللاعب عدنان حبيب (13 سنة) على المركز الأول في بطولة قطر التي أقيمت من 30 أبريل/ نيسان إلى 2 مايو/ أيار في الدوحة وعرفت مشاركة 114 لاعباً من 17 بلداً تتصدرهم بطلة الأردن للصغيرات وعضوة منتخب الأردن للسيدات وكذلك جميع أعضاء منتخب قطر للصغار أولاد وبنات.

شاركت الأكاديمية للمرة الخامسة على التوالي في هذه البطولة للدفاع عن لقب السنة الماضية وكذلك لإعطاء لاعبيها الخبرة اللازمة لتطوير المستوى، وقد تشكل فريق الأكاديمية من 7 لاعبين يمثلون مدارس عدة منها سانت كريستوفر، المدرسة البريطانية، المدرسة الآسيوية، مدرسة الشويفات، مدرسة النور ومدرسة الألفية الجديدة ما يبرز دور المدارس في الكشف عن المواهب وتطعيم منتخبات البحرين بالموهوبين.

عدا عن المركز الأول مكرر حقق لاعبو الأكاديمية المركز الخامس وكذلك المركز التاسع في البطولة وسيطر لاعبوها على الطاولات الأولى إلى آخر جولة في المنافسات. ما وجب التنويه له هو التنظيم الرائع للاتحاد القطري للشطرنج وتوفير جميع سبل الراحة للصغار وكذلك تشجيع جميع المشاركين بهدايا تذكارية بغض النظر عن النتيجة وتوفير جوائز قيمة للفائزين الأوائل.

بطل بحريني واعد يشارك لأول مرة في بطولة خارجية كان الهدف الأساسي منها اكتشاف جو البطولات الدولية واكتساب الخبرة، فرغم سنه الصغير إبان عن ثبات انفعالي كبير وصلابة على الرقعة ضد منافسيه الذين يكبرونه سناً ومنهم من كان ضعف عمره. حبه وولعه للعبة مكنه من تطوير مستواه في ظرف قياسي ليعد مكسب جديد للشطرنج البحريني.

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً