العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

«مزايا» الكويتية تفتتح مرافق لوجستية وصناعية في البحرين بكلفة 8 ملايين دينار

في باكورة مشروعاتها الصناعية وأولها في البحرين

المؤتمر الصحافي لشركة المزايا الكويتية عن افتتاح مشروعها في البحرين - تصوير عيسى إبراهيم
المؤتمر الصحافي لشركة المزايا الكويتية عن افتتاح مشروعها في البحرين - تصوير عيسى إبراهيم

افتتحت أمس شركة مزايا الكويتية صباح أمس (الثلثاء) مشروعا لوجستيا يعرض مرافق تخزين ووحدات صناعية، وذلك بكلفة بقيمة 8 ملايين دينار بحريني (نحو 21 مليون دولار) في مدينة الحد الصناعية، ليكون أول مشروع صناعي تقوم به الشركة والأول في البحرين.

وأبلغ رئيس قطاع العقار في شركة المزايا القابضة، عبدالله السلطان، في رده على استفسارات «الوسط» حول الاستثمارات الأخرى التي يمكن للشركة الدخول بها في البحرين ونية الشركة التوسع في مشروعاتها الصناعية، أن الشركة تبحث جميع الفرص المتاحة في البحرين، وأن الشركة تقوم بالتوسع في مشروعاتها في مختلف أرجاء المنطقة.

والمشروع مؤلف من وحدات صناعية للتأجير ضمن استخدامات متنوعة تشمل المخازن، والمكاتب، والورش الصناعية والمصانع.

وقال السلطان في مؤتمر صحافي حضره رئيس مجلس إدارة شركة المزايا والرئيس التنفيذي، أن «المزايا» تبحث إقامة مشروعات صناعية مشابهة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت، دون الخوض في التفاصيل.

وتطرق السلطان إلى دخول الشركة في الفترة الأخيرة في عدد من المشروعات من بينها القطاع الصحي إلى جانب ولوجها وافتتحها لمشروع ومكتب في تركيا.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة «مجال» والتي تدير مرافق «المزايا» اللوجستية في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد، أمين العريض، أن الطلب على الأراضي الصناعية يشهد نمواً مطرداً مستشهداً بتجربة شركته التي تمكن من بيع جميع المساحات المتاحة في المشروعات التي تملكها وتديرها في البحرين.

وافتتح رئيس مجلس إدارة المزايا القابضة رشيد النفيسي والرئيس التنفيذي للمجموعة ابراهيم الصقعبي بقص شريط مشروع «مزايا لوجيستيكس».

وقال رئيس قطاع العقار في كلمة سلمت للصحافيين: «مشروع مزايا لوجيستكس كان ترجمة لطرق المزايا قطاعا جديدا ألا وهو قطاع الخدمات اللوجيستية، وذلك بعد خبرتها الواسعة في التطوير العقاري التي شملت قطاعات سكنية وتجارية وصحية، مؤكدا أن البحرين كانت المحطة الأولى لشركة المزايا ضمن القطاع اللوجستي تمهيدا منها للانطلاق نحو مناطق ودول جديدة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، وذلك كما جرت عليه عادة المزايا في تقديم المشاريع المميزة وطرحها كعلامة تجارية مسجلة تضيف قيمة للسوق العقاري».

وأضاف السلطان «لدى المزايا هذا العام خطة واضحة المعالم تتألف من تنفيذ 5 مشاريع جديدة موزعة استراتيجيا على كل من: الكويت، دبي، اسطنبول ومسقط حيث تنتهج الشركة سياسة صارمة في تنفيذ المشاريع وفق جدول زمني ومالي مدروس».

وأنهى السلطان كلمته بشكر الحضور والصحافة والاعلام على تلبيتهم الدائمة ودعمهم المستمر لمسيرة الشركة.

وتحدث أمين العريض عن العلاقة بين شركة المزايا القابضة ودور شركة المجال في إدارة تطوير مشروع « المزايا لوجيستيكس»، معبرا عن عميق شكره عما آلت إليه اتفاقية التعاون بين الشركتين تجسد في انهاء أعمال تسليم وتنفيذ المشروع.

وأضاف العريض «شركة مجال للمستودعات قد قامت في وقت سابق بتنفيذ 3 مشاريع مشابهة في نفس موقع المشروع وتأجيرها بالكامل الأمر الذي يعكس خبرة الشركة في هذا المجال»

وعبر العريض فخره بالاتفاقية الحديثة التي تم ابرامها مع شركة المزايا القابضة والتي تشمل خدمات التأجير والتحصيل وإدارة العقار.

وذكرت رئيس تطوير الأعمال والتسويق في شركة المزايا القابضة سلوى ملحس «مشروع المزايا لوجيستكس تم تشييده على قطعة أرض بمساحة 27,605 م2 إلى وحدات صناعية بمساحات تأجيرية تفوق 15,250 م2 في مرسى البحرين للاستثمار والذي يعد من أهم المشاريع الحيوية في البحرين ويتميز بكونه منظومة متكاملة مقسمة إلى قطاعات متنوعة لخدمة الصناعيين والمستثمرين على حد سواء».

وقالت ملحس في إيضاح صحافي «المزايا تسعى إلى إضافة هذا المشروع إلى قائمة أصولها المدرة للدخل والذي يعد بإمكانية تحقيق عوائد مغرية ودخل ثابت على المدى البعيد (...) بدأت أعمال تنفيذ المشروع في مايو/أيار 2014 وانتهت من تنفيذ المشروع في ديسمبر 2014. مدة التنفيذ قد استغرقت 7 اشهر وهي فترة قياسية نسبة إلى حجم المشروع، وتعمل الشركة حاليا على تسويق الوحدات الصناعية التي يصل عددها إلى 42 وحدة صناعية تضم مساحات تتنوع ما بين 250 و 500 متر مربع، وتصل إلى 15000 متر مربع للقسيمة، لتتماشى مع متطلبات ورغبات مختلف الشرائح الراغبة في الاستئجار».

العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً