العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

مجموعة «GFH» تسجل أرباحاً بقيمة 6 ملايين دولار خلال الربع الأول

أعلنت مجموعة «GFH» المالية، الواقع مقرها في مملكة البحرين، أمس (الأربعاء)، عن النتائج المالية للمجموعة لفترة الربع الأول المنتهية في 31 مارس/ آذار 2015، التي تمثل فترة أخرى من الربحية الجيدة والتقدم المستمر في تدعيم الأنشطة التشغيلية والوضع المالي للمجموعة، مسجلةً المجموعة ربحاً صافياً بقيمة 6 ملايين دولار أميركي للربع الأول من العام، مقارنة بما قيمته 2.5 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بنسبة 140 في المئة. كما بلغ إجمالي الدخل للفترة ما مقداره 22.9 مليون دولار مقارنة بـ 16.1 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2014.

وتحققت هذه النتائج نتيجة تطور الأداء على مستوى كل أنشطة المجموعة، بما في ذلك الصيرفة الاستثمارية، الصيرفة التجارية والأنشطة الصناعية للمجموعة، واستطاعت المجموعة من خلال أنشطة الصيرفة الاستثمارية تحقيق دخل من الفرصة الاستثمارية التي قامت بطرحها على المستثمرين خلال الربع الأول من العام 2015 حيث تمت تغطية الاكتتاب فيها بالكامل.

وبالنسبة لنشاط الصيرفة التجارية، فقد شهد أيضاً ارتفاعاً في الدخل من 7.6 ملايين دولار إلى 11.4 مليون دولار نتيجة لزيادة الأعمال، بينما شهدت الأنشطة الصناعية زيادة في الإيرادات من 22.5 مليون دولار إلى 28.2 مليون دولار نتيجة لارتفاع معدل المبيعات. وبلغت قيمة التكاليف التشغيلية خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام ما مقداره 16.8 مليون دولار مقارنة بما قيمته 13.6 مليون دولار خلال العام الماضي. تشمل نتيجة الربع الأول للمجموعة بشكل أساسي النتائج المالية لكل من قطاع الصيرفه التجارية وقطاع الاستثمار الصناعي وغيرها من الشركات الأخرى التابعة للمجموعة والتي تم دمج نتائجها المالية ضمن نتائج المجموعة للربع الأول عقب التغيير الذي طرأ على معيار هيئة المراجعة والمحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) رقم FAS-23.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة GFH أحمد المطوع: «نحن سعداء بالإعلان عن الأرباح الجيدة التي تحققت على مستوى المجموعة خلال الربع الأول من هذا العام والتقدم الكبير الذي تحقق تجاه تأسيس GFH كمجموعة مالية شاملة ومتنوعة الخدمات، حيث تم دمج النتائج المالية للمصرف الخليجي التجاري خلال هذا الربع من العام ضمن النتائج المالية للمجموعة، بينما تستمر خطتنا في تعزيز نشاط الصيرفة التجارية بالمجموعة. مما لا شك فيه أن هذه النتائج الطيبة تعكس كفاءة وقوة استراتيجيتنا وتبرهن بشكل جلي على أن الإجراءات التي اتخذناها تواصل تمهيد الطريق لمستقبل مبشر وقوي».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة GFH هشام الريس «نحن سعداء بهذه البداية المبشرة للعام 2015 في ظل الوضع المالي والتشغيلي الجيد للمجموعة، والنجاح في تنفيذ استراتيجيتنا والنمو الذي تحقق على مستوى الأنشطة الرئيسية للمجموعة التي تشمل الصيرفة الاستثمارية، الصيرفة التجارية، التطوير العقاري والأنشطة الصناعية. لقد نجحنا خلال ربع السنة الأول في إتمام وطرح فرصة استثمارية جديدة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، في إحدى الفرص الاستثمارية المدرة للدخل، والتي لاقت إقبالاً من المستثمرين كما حققنا تقدماً ملموساً تجاه المشاريع القائمة حالياً. وفيما نمضي نحو المستقبل، سنواصل تقييم مزيد من الفرص الاستثمارية المجزية والمدرة للدخل خلال العام من الإنجازات، والتي تشمل قطاعات النمو التي يمكننا من خلالها تحقيق نتائج إيجابية ملموسة».

وتتطلع مجموعة GFH خلال الأشهر المقبلة إلى مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الجديدة التي تركز أساساً على إنجاز عدد من عمليات الاستحواذ التي ستساهم في تعزيز الموازنة العمومية للمجموعة، بما يمكنها من تحقيق عائدات أكبر للمستثمرين.

العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً