العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

50 ألف طن حجم النفايات بـ «الشمالية» 65 % منها منزلية

قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية في بلدية الشمالية صبا العصفور إن حجم النفايات المزالة خلال الربع الأول من العام 2015 بلغ 50 ألف طن.

وأوضحت «بلغت كمية النفايات المزالة في المنطقة الشمالية خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري قرابة 50 ألف طن، كان نصيب النفايات المنزلية منها 2340.4 طن بينما بلغت مخلفات أنقاض البناء 6858 طن».

وأشار ت إلى أن هناك مخلفات منزلية ذات حجم كبير بلغت 556.3 في حين بلغت المخلفات التجارية 65.3 طناً، إضافة إلى المخلفات الزراعية التي بلغت 15846.3طناً والمخلفات الصناعية 354.8 طناً».

وأوضحت أن النفايات المنزلية هي أكثر النفايات المزالة حيث بلغت نسبتها 65 في المئة من إجمالي المخلفات المزالة يلي ذلك المخلفات الزراعية 45 في المئة ومخلفات البناء 32 في المئة ومخلفات منزلية ذات حجم كبير 15 في المئة بينما لم تتجاوز المخلفات التجارية 8 في المئة في المحافظة الشمالية».

وأكدت أن «بلدية المنطقة الشمالية أطلقت الحملة الوطنية البيئية بتعاون مع القطاع الخاص وبالشراكة مع أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية للحفاظ على النظافة ورفع مستوى الوعي بالمسئولية والشراكة المجتمعية».

وأضافت «تم إزالة أكثر من 600 شحنة مخلفات من منطقة اللوزي وجاري العمل في منطقة السهلة ومنطقة المالكية».

كما دعت إلى ضرورة تعاون الجميع في موضوع النفايات من حيث الالتزام بوقت إخراج القمامة، إضافة إلى تعاونهم في الالتزام بالقانون بالذات فيما يتعلق بمخلفات البناء.

وأشارت إلى أنه على رغم الحملات التوعوية، والرقابة المشددة على مخلفات البناء، وعمليات الإزالة المستمرة إلا أننا نفاجأ بحجم كبير من هذه المخلفات تلقى يومياً في الساحات المفتوحة مما يشكل عبئاً وضغطاً على العمل ينعكس سلباً على طبيعة سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.

ودعت الجميع إلى ممارسة دورهم الرقابي للحد من ظاهرة رمي مخلفات البناء، والتبليغ عن أية مخالفات في هذا الشأن تعود بالضرر على البيئة.

العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:12 ص

      نحتاج الى قانون

      نحتاج الى قانون و عقوبات للمحافظة على النظافة و البيئة . نبغي قانون صارم لردع المستهترين.

    • زائر 4 | 1:00 ص

      مجتمع اتكالي

      دام الشعب راقد واتكالي بتكون اكثر من هذي الكميات واعتقد ان البلدية آلياتها ما تكفي تزيل كل القمامة ويجب زيادة عدد الموظفين والعاملين بالنظافة وتركوا عنكم البخل البحرين تستاهل

    • زائر 2 | 12:33 ص

      الحمد لله والشكر

      لا أعتقد أن هناك أسوء من البلدية الشمالية في جميع محافظات البحرين من حيث الأوساخ والمخلفات في جميع مناطق الشمالية والأخت المديره تدعى بأنها ازالت ونظمت المنطقة ! شئ غريب والله

    • زائر 6 زائر 2 | 4:47 ص

      هههه

      خل المديره تقعد الي المراجعين بالاول بعدين خله اتصرح والله ماقط رحت له وهى موجوده في مكتبه لاهى وله موظفينه

اقرأ ايضاً