العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

شركتهم تتأخر في صرف رواتبهم... والموظفون يعانون من ثقل الالتزامات

هي معاناة ليست بالجديدة ولقد كللنا ومللنا من إثارة الأمر مع مختلف الجهات المعنية بالأمر وأهمها الشركة المعنية مع وزارة العمل ولكن تبين لنا بعد ذلك بأن الذين يملكون لساناً طويلاً يستطيع أن ينقل كل ما يدور من مضايقات تطال العمال داخل الشركة إلى وزارة العمل يكون تحت مرمى الاستهداف والطرد وهذا ما تم فعلاً تطبيقه بحق آخرين اتخذوا قراراً بنقل كل ما يدور في دهاليز الشركة إلى الوزارة ولكن بمجرد أن يبلغ إلى علم ومسامع الشركة أسماء لفئة معينة والذين تقدموا بهذه الشكاوى سرعان ما يتم محاصرتهم والتضييق عليهم في مجال العمل حتى أجبروا على تقديم الاستقالة والخشية كل الخشية بأن يطالني مثل ما طالهم فإننا على وقع الضيق الضيم نرسل شذرات ما نعاني منه مع هذه الشركة أملاً في احتواء الأمر دون الحاجة إلى الكشف عن ماهية الأسماء المقدمة لنص الشكوى والتي تتلعق بتأخر الشركة في صرف رواتبنا المستحقة لنا أكثر من المدة المقرر فيها صرف الرواتب بداية كل يوم 5 من الشهر الجاري، تارة تقوم الشركة بصرف الراتب نهاية الشهر ذاته وتارة أخرى يتأخر شهرين متتاليين حتى بلغ إلى مسامعنا أن الشركة تنوي أن تصرف الرواتب في تاريخ 18 من الشهر الجاري بينما تقع على كواهلنا التزامات ومسئوليات شتى ومصاريف إيجار مطالبين بدفعها وسدادها ولكن لن يصبر عليها أصحابها سواء هيئة الكهرباء التي قامت بقطع الكهرباء مع تأخر سداد الفاتورة أم المؤجر الذي لن يتحمل أكثر على تأخر سداد الإيجار والذي تعهدت للأخير بسداد قيمة الإيجار له كل يوم 10 من كل شهر وبما أن الشركة بصدد تأخر في صرف الرواتب حتى 18 من الشهر الجاري فكيف لي بإمكان إقناع المؤجر بإمهالي مدة أخرى وكيف لنا أن ننقل مضمون معاناتنا إلى الشركة التي بمجرد أن تصل إليها معاناتنا ما نضمره من معاناة ستقوم على الفور بطردنا من العمل. ما العمل وما الحيلة يا ترى؟

مجموعة من الموظفين


«المرور» يستغل غفلة المواطن ليوقعه في أثقال المخالفات بالجملة

قبل مايقارب العام أوقفت سيارتي في مواقف تقع قبال مبنى التأمينات الاجتماعية القديم، ونزلت من السيارة أبحث عن عمود الدفع القديم، لم أجده فقلت غريب لعله قد ألغيت رسوم المواقف؛ لأنني قليل الذهاب للمنطقة هنالك، وذهبت كي أنهي ما ذهبت من أجله، وبعد عودتي وجدت مخالفة قد ألصقت على سيارتي، وبحثت عن المرور ووجدته، وقلت له نظرت يميناً ويساراً لم أجد عمود الدفع، فقال لي العمود القديم ألغي وا?ن نظام جديد وعلامات الإرشاد موجودة، فقلت له لم ألتفت لذلك، فقال لي هذا خطؤك وتقصير منك، فقلت له لم ترشدوا عامة المواطنين لذلك لا في التلفاز ولا في الصحف اليومية أو أنكم لم تهتموا بشكل كاف ?رشاد المواطنين، فرد علي هذا خطؤك، ولا مجال ?لغاء المخالفة ورجعت خائباً حزيناً مغموماً.

وفي صباح الأربعاء بتاريخ 29 أبريل/ نيسان 2015 ذهبت للمنامة وأوقفت سيارتي بالقرب من باب البحرين، وتذكرت تلك الحادثة، وبحثت عن مكان الدفع وذهبت للجهاز ودفعت وجعلت الرصيد في جيبي وذهبت للتسوق، وفي أقل من ساعة رجعت للسيارة وتفاجأت بوجود مخالفة ألصقت على سيارتي، ذهبت لمركز الشرطة مقابل باب البحرين كلمت الحارس فقال لي ابحث عن المرور في هذه المنطقة، وبحثت ووجدت رجل المرور على مسافة مني وذهبت له مسرعاً بجري وركض وسلمت عليه، وأفصحت له عن الموضوع، ورأى رصيد الدفع فقال لي أين كان الرصيد؟ قلت له في جيبي، فقال لي هذا خطؤك كان عليك وضع الرصيد على الزجاجة الأمامية للسيارة كي يعرف رجل المرور بأنك دفعت، فقلت له لم أكن أعلم بهذا الإجراء والشرط، فقال هو مبين في الرصيد فقلت له كان همي الوحيد هو الدفع واستلام الرصيد وليس قراءة الرصيد حرفاً حرفاً وكلمة كلمة وكنت قد اعتقدت بأن السائق حينما يدفع عبر الجهاز الجديد فتكنولوجيا الجهاز وتطور المرور يعطي إشارات بأن السائق قد دفع دون الشرط المذكور، وقلت له وماهو الحل؟، فقال لي لست أنا من أعطاك المخالفة ابحث عن مرور آخر هنا، أو اذهب لمبنى المرور. وبحثت ولم أجد وركبت سيارتي وعدت لمنزلي بخفي حنين أشعر بالضيم والظلم والغم...

قصتي هذه هي عتب على المرور أن لا يثقل كاهل المواطن بمخالفات وأموال بهذه الكيفية وعلى المواطنين الحذر لأن المرور لا يرحم.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


المخالفة قديمة وتمت إزالتها منذ 4 شهور

بالإشارة إلى الموضوع المنشور بصحيفة «الوسط» في 6 مايو/ أيار 2015 تحت «طريق 4417 بشهركان مكب للنفايات ومحل لتكاثر القوارض والحشرات»، تؤكد بلدية الشمالية أن المخالفة الواضحة في الصورة قديمة جداً، حيث كانت بمشروع بناء وحدات سكنية بالمنطقة، منطقة المخالفة محاطة بسياج خشبي للمشروع، وتشير البلدية إلى أنها أزالت المخالفة منذ أربعة أشهر». وتؤكد البلدية أنها تعمل جادة لتحسين مستوى النظافة في المنطقة الشمالية، وقد قامت البلدية بالقيام بعدة حملات تنظيف بالشراكة مع الأهالي وذلك من أجل خلق وعي بيئي بأهمية الحفاظ على النظافة وأنها مسئولية مشتركة. كما يجب التأكيد هنا أن المجتمع بجميع مؤسساته مسئول معنا في الحفاظ على البيئة ومن هنا فإننا نناشد الجميع التواصل معنا عبر قنوات التواصل لرصد ولوقف هذا النوع من السلوك غير المقبول وغير الحضاري عبر الاتصال على الخط الساخن للبلدية المنطقة الشمالية أو عبر وسائل الاتصال الاجتماعي للبلدية الفيسبوك والانستغرام والتويتر، كما يمكنهم إرسال الشكوى عبر تطبيق الهواتف الذكية «صور وأرسل» للبلدية الشمالية.

البلدية الشمالية


القوارض منتشرة في «ابتدائية السنابس» وعلى «التربية» إيجاد حل عاجل لها

إلي وزير التربية والتعليم... نحن الموقعون أدناه، أولياء أمور طالبات مدرسة السنابس الابتدائية للبنات، نرفع لكم خطابنا هذا بعد أن ضاقت بنا السبل ولم يتبقَّ حل سوى طرق بابكم لصالح زهرات هذا الوطن.

لا يخفى على حضرتكم ما آلت إليه المدرسة المعنية والتي وصلت لافتقارها أدنى متطلبات الصحة والسلامة عدا عن فقرها الشديد للمرافق التعليمية المختلفة وعدم وجود بيئة تعليمية تربوية، كما لا يخفى عليكم وأنتم المتابعون لكل أمور التربية والتعليم في البحرين موضوع انتشار الفئران بالمدرسة لدرجة مزاملتهم الطالبات الصغار في صفوفهم وأكلهم لكتبهم واحتلالهم لكل جزء من هذه المدرسة الآيلة للسقوط. ومن منطلق حرصنا على سلامة وصحة بناتنا الطالبات نرفع لكم شكوانا بعد المولى جلّ وعلا وأملنا كل الأمل في إصدار أوامركم وتوجيهاتكم لبناء مدرسة جديدة للمنطقة تتوافق مع متطلبات الدراسة الحديثة وتطور التعليم في بلدنا. أملنا أن تنظروا في الأمر بجدية وحل المشكلة الأساسية في إيجاد مدرسة بديلة وخصوصاً أن الصيانة لا تجدي نفعاً مع بناء قديم جداً آيل للسقوط فنحن نخشى على سلامة بناتنا من سقوط أو تهاوي المدرسة وكذلك من حدوث ما لا يحمد عقباه من تماس كهربائي أو غير ذلك.

أولياء أمور طالبات مدرسة السنابس الابتدائية للبنات

العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً