العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

لجنة «المشاريع المتعثرة»: إذا فشلت الحلول سيباع «مارينا ويست» بالمزاد العلني

مشروع «مارينا ويست» على الساحل الغربي لمملكة البحرين
مشروع «مارينا ويست» على الساحل الغربي لمملكة البحرين

تلقت لجنة تطوير المشاريع العقارية المتعثرة خلال اجتماعها، ثلاثة مقترحات بخصوص المشاريع العقارية المتعثرة من جانب وكيل مطور مشروع مارينا ويست، حيث تعكف اللجنة على دراسة تلك المقترحات لإقرار أحدها وقبوله أو تعديله أو رفضه.

وقد بينت لجنة تطوير المشاريع العقارية المتعثرة، كما اورد بيان امس الخميس (14 مايو/ أيار 2015) انه في حاله قبولها للمقترح سوف تمنح المطور مهلة مدتها ثلاثة أشهر يجوز تمديدها لمده مماثلة، ذلك لعقد الاتفاقات مع دائني المشروع، أما في حاله الرفض فلها أن تبحث عن مطور جديد أو أن تعين مجلس إدارة جديدا.

وأضافت اللجنة أنه في حالة فشلت تلك الحلول فإنها سوف تلجأ للخيار الأخير والمتمثل في بيع المشروع بالمزاد على أن تقسم حصيلة البيع قسمة غرماء على الدائنين.

يذكر ان اللجنة قامت خلال الفترة الماضية بجمع المستندات الخاصة بالمشروع وحصر دائنيه، وذلك حتى تكون جاهزة لكل الاحتمالات التي قد تطرأ التزاما منها بالمرسوم الملكي السامي بقانون رقم 66/2014 الصادر عن جلاله ملك البلاد بتاريخ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، والمرسوم رقم 14/2015 بشأن تشكيل لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، ومن المتوقع أن تصدر اللجنة قرارها في مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً