العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

الدرازي: تخريج 52 من أصحاب الأفكار الاقتصادية الإبداعية

إطلاق منهاج ريادة الأعمال...

ضاحية السيف - المحرر الاقتصادي 

14 مايو 2015

أطلقت شركة (SEED) للاستشارات وتنظيم المؤتمرات منهاج ريادة الأعمال البحريني، بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) ومعهد وليام دايفدسون (WDI) التابع لجامعة ميتشغن (Michigan) ومقرهما بالولايات المتحدة الأميركية، كما شهدت الفعالية تكريم 52 من خريجي ورش عمل رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابداعية لإطلاق مشاريع اقتصادية، و29 مدربا لرواد الأعمال.

وانعقدت الفعالية يوم أمس بقاعة «نوبل» في فندق «ويستن» بمجمع سيتي سنتر، وذلك بحضور شخصيات حكومية وبرلمانية واقتصادية وذوي الشأن.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي إن هذه المبادرة التي أطلقها المنظمين تعزز من توجه البرلمان لسن تشريعات تدعم رواد الأعمال.

وأكد إن المرحلة المقبلة التي ستشهد المناقشات البرلمانية الحكومية حول مشروع قانون الميزانية العامة للدولة لعامي 2015- 2016 ستشهد حضورا لدعم رواد الأعمال وذلك من ضمن التوجهات التي أقرها مجلس النواب ببرنامج عمل الحكومة والذي يمثل خارطة طريق لعمل الدولة خلال السنوات الأربع.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة (SEED) عضو مجلس النواب السابق المهندس علي الدرازي إن منهاج ريادة الأعمال و القيادة البحريني يُعتبر حصيلة مشاورات مكثفة مع مختلف الجهات المعنية في البحرين وإن هذا المنهاج بمثابة الدليل لتدريب مدربين أكفاء للمساهمة في بناء الأجيال المقبلة من رواد الأعمال البحريين وذلك للإسهام في تطوير المشاريع المحلية وبناء الاقتصاد.

وذكر أن هذا المنهاج تم وضعه في ضوء الخبرة التراكمية بمجال دعم وتدريب رواد الأعمال حول العالم للمركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) بواشنطن ومعهد وليام دايفدسون (WDI)التابع لجامعة ميتشغن (Michigan) وبالشراكة مع (SEED) البحرينية سيجري تعميمه هذا المنهج بالتنسيق مع مختلف المؤسسات التي تقدِّم دعما لرواد الأعمال في البحرين.

وقال عدد من المتحدثين الذين يمثلون الجهات المنظمة إن منهاج ريادة الأعمال يعتبر عتبة مهمة في سلم التطوير المهني لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الاقتصادية.

وأكدوا أن تكاتف مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة والأهلية في تحفيز رواد الأعمال لبذل مزيد من الجهد لتطوير مشاريعهم الاقتصادية يبعث على السرور ويعكس رؤية الدولة والمعنيين بالقطاع الاقتصادي لتجويد هذه المشاريع للإرتقاء والتطوير والتميز.

يشار الى أن شركة (SEED) للاستشارات وتنظيم المؤتمرات شركة بحرينية رائدة في مجال تقديم الاستشارات المؤسسية وتقديم الحلول الناجحة لتطوير مختلف القطاعات العامة والخاصة.

أما مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) فأنشئ في العام 1983 ويختص ببناء المؤسسات اللازمة للاصلاح الاقتصادي. المركز جزء من غرفة التجارة الأميركية في واشنطن.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً