العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

سفن إيرانية تطلق نيراناً تحذيرية على سفينة ترفع علم سنغافورة في الخليج

أطلقت قوات الحرس الثوري الإيراني نيراناً تحذيرية على سفينة تجارية ترفع علم سنغافورة في مياه الخليج أمس الخميس (14 مايو/ أيار 2015) قبل أن تحضر سفن إماراتية لمساعدة السفينة كما أعلن مسئولون أميركيون.

وأطلقت سفن الدورية الإيرانية النيران على السفينة «الباين إيترنيتي» في المياه الدولية ثم توجهت السفينة التجارية لاحقاً إلى الإمارات التي نشرت سفن خفر السواحل رداً على نداء استغاثة من السفينة كما قال مسئولان في مجال الدفاع لوكالة «فرانس برس». ثم غادرت السفن الإيرانية المنطقة كما قالت المصادر نفسها.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عن حرس السواحل الإماراتي قوله إنه ساعد سفينة ترفع علم سنغافورة أمس بعد تعرضها لإطلاق نار من البحرية الإيرانية. وقال بيان لحرس السواحل نقلته «وام»: «أرسلت السفينة نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الإماراتية التي استجابت للنداء وساعدت السفينة في الوصول إلى ميناء جبل علي».

على صعيد آخر، أعلن مسئول إيراني أمس (الخميس) أن متمردين من حركة الشباب الإسلامية الصومالية اختطفوا طاقم مركب إيراني للصيد بعد أن تعرض لعطل ميكانيكي قبالة سواحل الصومال.

وقال رئيس المنظمة الإيرانية للصيد البحري، حسن صالحي كما نقل عنه الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي إن المركب الذي يعود إلى مالك خاص اضطر للرسو في مرفأ صومالي بعد أن تعرض لمشكلات ميكانيكية فيما كان يبحر قبالة سواحل الصومال.

ووقع طاقمه المؤلف من 14 شخصاً في قبضة مجموعة من حركة «الشباب» استولت أيضاً على المركب، كما أضاف المسئول الإيراني بدون توضيح زمان ومكان عملية الخطف.

وفي الشأن النووي الإيراني، أقرّ الكونغرس الأميركي بصورة نهائية أمس قانوناً يمنح البرلمانيين حق النظر في الاتفاق النووي النهائي المحتمل التوصل إليه هذا الصيف بين إيران والدول الكبرى.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:13 ص

      هههههههه

      سبحان الله عاصفة الحزم جعلت ايران تصاب با الجنون ولياس والانكسار فهي الآن تتخبط .

اقرأ ايضاً