العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

197 قضية نظرتها محكمة «الاستئناف» أمس

قال محامون وقانونيون إن المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (الاستئنافية)، برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن إبراهيم وأسامة الشاذلي، وأمانة سر عبدالله محمد، حطمت رقماً قياسياً غير مسبوق في تاريخ المحاكم البحرينية من ناحية عدد القضايا التي يمكن نظرها في جلسة واحدة، فقد نظرت بجلستها أمس (الخميس)، 197 استئنافاً لـ 148 متهماً ومتهمة، وأصدرت الحكم خلال الجلسة في أكثر من ثلثيها وقامت بتأجيل أو مد أجل باقي القضايا.

وبدأ الزحام الكبير داخل قاعة المحكمة وخارجها منذ العاشرة صباحاً، وقام أمن المحكمة بزيادة عدد أفراد الشرطة، الذين نظموا دخول المتقاضين والمحامين على ثلاث مراحل حتى انتهت الجلسة.

وتنوعت القضايا التي نظرتها المحكمة أمس، ففي الوقت الذي كانت تنظر استئنافاً لنبيل رجب وقضت بتأييد الحكم الصادر بحبسه 6 أشهر، كانت هناك قضايا شغب وتجمهر، وكانت هناك العديد من قضايا الآداب والمخدرات، وفوق كل هذا ووفقاً للترتيب المقرر نظرت المحكمة نفسها أمس أيضاً، تجديد حبس 20 متهماً ومتهمة في قضايا مختلفة.

يذكر أن هذه الدائرة الاستئنافية تنظر في استئنافات الأحكام الصادرة عن عشر دوائر قضائية مختلفة.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:53 ص

      معاناه

      تخبطت تشهده المحاكم، القاضي عبدالله الاشراف يشكر عن مجهوده في إداره محكمة الاستئناف ويعد من أفضل رجال القضاء على الاطلاق، لكن من المجحف في حقه ان ينصب على محكمة واحده جميع الاستئنافات

    • Shubat | 4:04 ص

      !!

      أصلا أكثر القضايا ما تاخذ من وقت القاضي أكثر من خمس دقايق ويصدر قرار بشأنها

اقرأ ايضاً