العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

تنفيذ جدارية «باربار» ضمن سلسلة أعمال فنية في قرى الشمالية

توسيع التجربة بمشاركة المواطنين والمؤسسات الأهلية

تنفيذ جدارية باربار صباح أمس على جدار المدرسة الابتدائية
تنفيذ جدارية باربار صباح أمس على جدار المدرسة الابتدائية

بدأت صباح أمس الخميس (14 مايو/ ايار 2015) الانطلاقة الجديدة لمشروع جداريات «كلنا شركاء في السلام» في مسارها الجديد لتنفيذ سلسلة أعمال فنية في قرى المحافظة الشمالية، وشهدت قرية «باربار» نقطة بداية السلسلة.

وقال محافظ الشمالية علي العصفور إن سلسلة الأعمال الفنية تهدف إلى غرس مجموعة من القيم الاجتماعية الداعمة للنسيج الوطني، وان مشاركة الأهالي والطلبة تعزز من مهمة اشراك الجيل الصاعد في المحافظة على البيئة المدرسية ومرافق المدرسة، وزرع حب البيئة وتجميل المرافق التعليمية في نفوس الطلاب.

وتحدث العصفور أمام المشاركين بحضور أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بمدرسة باربار الابتدائية للبنين وفناني مجموعة «نلتقي لنرتقي» عما تحقق من خطوات تجميلية لاقت استحسان المواطنين والمقيمين بتحويل المظاهر المسيئة على الجدران إلى لوحات فنية رائعة، موجهًا الشكر والتقدير لمدير المدرسة أحمد الفردان.

وأكد مشاركة المواطنين والمقيمين والمؤسسات الأهلية بقوله: «هكذا نريد مسار الشراكة المجتمعية بحسب توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اذ يشارك معنا كل الأطراف، بما فيها القطاع الخاص»، منوهًا إلى أن تعزيز قيم المحافظة على البيئة يتطلب مشاركة الأهالي ومنظمات المجتمع المدني وهذا يمهد لجذب الاستثمارات وتشجيع تنفيذ المشاريع ولاسيما إذا عادت ملامح القرية وسماتها إلى طبيعتها الجميلة.

وأثنى على دعم الأهالي والمؤسسات في مختلف مناطق الشمالية لدعم مبادرة: «كلنا شركاء في السلام» اذ نجحت في تنفيذ 6 جداريات بدأت أولاها في شهر يونيو/ حزيران من العام 2013 في المنطقة الواقعة بين دواري عبدالكريم والقدم كمرحلة أولى، أما المرحلة الثانية فكانت جداريات أبوصيبع، والثالثة في مدينة حمد، والرابعة بين قريتي مقابة وأبوصيبع بالتعاون مع صاحب المنزل المواطن جميل المشخص، والخامسة في قرية جنوسان، والسادسة الحالية تمثل بداية سلسلة الأعمال الفنية في قرى المحافظة.

لقطة جماعية للمشاركين
لقطة جماعية للمشاركين

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 ص

      أهالي القرى كلهم عطاء

      أهالي القرى من قديم الزمن فيهم الإبداع والفكر والثقافة والعطاء الوطني الكبير، وابغي أشكر المحافظة الشمالية ونلتقي لنرتقي وكل فنان ومثقف وصحفي وطبيب وعامل يبني الوطن، ونستمر في المطالبة بالحقوق من جهة ونعمر الوطن من جهة أخرى لكن تعالوا شوفوا من اللي يهاجم أهالي القرى ويشتم عقائدهم ووجودهم ويش قدم للوطن..
      مع تحياتي
      أم جاسم

اقرأ ايضاً