العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

«الآداب» تكمل نصاب مجلس طلبة جامعة البحرين... وجناحي: الانتخابات تهيئة للديمقراطية

خاض مجلس طلبة جامعة البحرين، أمس الخميس (14 مايو/ أيار 2015)، استحقاقه الانتخابي، بعد أن تمكنت كلية الآداب من إيصال ممثليها الثلاثة، إلى جانب انتخاب أعضاء مجلس إدارة مجالس: جمعية كلية الهندسة، جمعية كلية الحقوق، والآداب، ليلتحقوا بركب أعضاء بقية الكليات الذين تمت تزكيتهم بمعية بقية الجمعيات والأندية.

وشهدت جامعة البحرين عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الثالث عشرة للعام الجامعي المقبل 2015 - 2016، وذلك بمشاركة 571 طالباً صوتوا في إنتخابات كلية الآداب من مجموع 577 طالباً وطالبة يحق لهم التصويت.

بدوره، قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي: «إنني أهنئ جميع طلبة جامعة البحرين الذين يواصلون هذه التجربة المنسجمة مع المشروع الإصلاحي للبحرين الذي يقوده عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس الأعلى لجامعة البحرين، وذلك من أجل أن يتزوّد الطلبة في هذه المرحلة العمرية بأصول الممارسة الديمقراطية، وينتظموا من بعدها في الحياة العامة بكل ثقة واقتدار». وتعهد جناحي بدعم الجامعة البحرين للمجلس الطلابي المقبل، تماماً كما تعاونت مع المجالس الطلابية السابقة، وأضاف «سنعمل على تيسير السبل للمجلس الجديد لأداء دوره على أتم وجه»، مؤكداً أن تجربة المجالس السابقة أسفرت عن الكثير من التطويرات التي دفعت الحياة الطلابية بإيجابية في النواحي كافة.

بدوره، قال عميد شئون الطلبة أسامة الجودر «إن عملية الاقتراع سارت من دون مشكلات تذكر، بفضل التعاون الذي أبداه الطلبة مع اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في الجامعة».

وأعلن الجودر أسماء ثلاثة طلاب فازوا في الانتخابات من أصل ستة طلاب انحصر فيهم السباق الانتخابي، إذ فاز بالمقاعد الثلاثة في كلية الآداب كل من الطلبة: أحمد عبدالرحمن آدم بـ (264) صوتاً أي بنسبة (46.23 في المئة) وأحمد محمد حسين بـ (162) صوتاً بنسبة (28.14 في المئة) وبراء عبدالله ملحم بـ (69) صوتاً بنسبة (12.8 في المئة).

وفيما يتعلق بانتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية الست، أعلن الجودر فوز سبعة أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الحقوق وهم: زهرة حسين مراد (113) صوتاً، ويوسف خالد بوهيلة (108) أصوات، ونورة علي البوفلاسة، عبدالله عبدالرحمن السويعي (106) أصوات لكل واحد منهما، ومحمد نبيل الحمادي (102) صوت، وهمام عادل بوصبيع (95) صوتاً.

كما تمخَّضت نتيجة انتخابات إدارة جمعية كلية الآداب عن فوز سبعة طلبة، وهم: يونس بسام المرباطي بـ (95) صوتاً، ولطيفة خليفة مال الله بـ (93) صوتاً، عبدالله عيسى الحسيني، ونورة قاهر القاسمي بـ (91) صوتاً لكل واحد منهما، وأمينة علي المير، وخالد محمد أبو الفتح بـ (90) صوتاً لكل واحد أيضاً، وامينة أحمد الحسن بـ (86) صوتاً.

فيما أسفرت نتيجة انتخابات إدارة جمعية كلية الهندسة عن فوز سبعة طلبة وهم: نورة صلاح سعد بـ (84) صوتاً، وأسماء علي فخرو بـ (82) صوتاً، وعبداللطيف سعد الشملان، وأنفال محمد العوضي، وعيسى عبدالرحمن يوسف، ومريم عيسى العباسي بـ (76) صوتاً لكل واحد منهم وعبدالله حمد المبارك بـ (75) صوتاً.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً