العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

المنامة يسعى للاقتراب من اللقب... والأهلي لتعديل الكفة

الإثارة تتجدد في رابع لقاءات نهائي زين للسلة

من لقاء سابق بين المنامة والأهلي
من لقاء سابق بين المنامة والأهلي

الإثارة تتجدد عند الساعة 8 من مساء اليوم (الجمعة) في اللقاء النهائي الرابع على لقب دوري زين البحرين لكرة السلة بين المنامة والأهلي في واحد من بين أهم اللقاءات النهائية كونه يمثل نقطة تحول كبيرة في مسار البطولة وذلك عندما يلتقي الفريقان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويسبق اللقاء النهائي حفل تكريم الأسطورة أحمد مال الله عند الساعة 6 مساءً بمشاركة واسعة محلية وخارجية على أن يعقبه إقامة النهائي الرابع.

ولقاء اليوم في غاية الأهمية للفريقين بعد فوز الأهلي في لقاء الجولة الثالثة وتقليصه فارق الانتصارات إذ بات المنامة يتقدم 2/ 1 في عدد الانتصارات بالنهائي.

ويأمل المنامة العودة إلى سكة الفوز والاقتراب من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري من خلال تحقيق الفوز الثالث ليكون على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب، في حين أن الأهلي يعلم تماماً أن حظوظه كبرت بعد الفوز في الجولة الثالثة وبات يأمل في تحقيق فوز يعادل به الكفة وبالتالي يفتح المجال أمام كل الاحتمالات.

المباراة النهائية الرابعة ليست مباراة عادية فهي نقطة تحول في مسار البطولة بكل ما للكلمة من معنى في ظل تقارب النتائج بين الفريقين في المباريات الثلاث الأولى.

الأهلي نجح في كسر النحس في الجولة الماضية محققاً الفوز الأول له على المنامة في هذا الموسم بعد أن خسر أمامه في 7 مباريات متتالية.

المنامة أظهر قوة كبيرة وخصوصاً لناحية امتلاك الخيارات الهجومية في حين أن الأهلي أظهر قوة دفاعية كبيرة وقدرة على الحد من خطورة نجوم المنامة.

وكان المنامة قد تمكن من الفوز باللقاء الأول بصعوبة وبفارق نقطة واحدة 69/ 68 بعد لقاء مشتعل ودراماتيكي شهد الكثير من التقلبات والحوادث التي كانت مثار جدل كبير أثناء وبعد اللقاء.

وفي اللقاء الثاني فاز المنامة بنتيجة 70/ 67 في نتيجة متقاربة بل كان الأهلي قريباً من تحقيق الفوز فيها أيضاً.

وفي المباراة الثالثة حقق الأهلي المطلوب بفوزه 79/ 75 بعد مباراة مثيرة ومتقلبة.

حوادث اللقاءات الأول والثاني والثالث الساخنة لاشك ستنعكس على اللقاء الرابع مساء اليوم الذي يتوقع أن يكون لقاءً نارياً كون المنامة يبحث عن تأكيد التفوق والتقدم بثلاثية انتصارات في حين يبحث الأهلي عن معادلة النتيجة وإعادة النهائي إلى نقطة الصفر.

المباريات النهائية التي تعتبر بطولة في حذ ذاتها تلعب من 7 مباريات ويتوجب اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 لقاءات.

المنامة حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بالألقاب المحلية عموماً وبلقب الدوري خصوصاً يصطدم بمنافسه المباشر وغريمه الأزلي.

وكان المنامة قد تصدر الدوري هذا الموسم وتصدر الدورة السداسية من دون أي خسارة وبالفوز في جميع المباريات قبل أن يتصدر أيضاً المربع الذهبي بالصورة نفسها ومن دون أي خسارة.

الصدارة المطلقة للمنامة تعطيه الأفضلية الكاملة وخصوصاً وأنه طوال الموسم لم يخسر إلا في مباراة واحدة أمام المحرق في القسم الأول من الدور قبل أن يتلقى خسارته الثانية هذا الموسم من الأهلي في الجولة الثالثة من النهائي.

المباريات النهائية بطولة بحد ذاتها وستكون محط أنظار الجماهير داخل وخارج البحرين ولاشك أن الصالة ستمتلئ عن آخرها لمؤازرة الفريقين.

التشكيلتان المتوقعتان

فريق المنامة يعاني من عدة إصابات ولذلك فإن التشكيلة التي سيبدأ بها غير واضحة إلا أن المؤكد مشاركة أحمد عزيز، إلى جانب كل من محمد كويد ومحمد قربان والمحترف الأميركي جوش بون ومن المحتمل أن يتواجد معهم حسن نوروز منذ البداية في حال تعافيه من الإصابة وفي ظل عدم معرفة الوضع النهائي للنجم الأول محمد حسين «كمبس».

ويمتلك الفريق الأوراق الرابحة المتمثلة في المشاكس يونس جناحي إلى جانب العملاق أحمد نجف وكذلك محمد أمير وبقية اللاعبين الشباب.

على الجانب الآخر فإن الأهلي تشكيلته ثابتة تماماً من خلال الدفع بكل من صانع الألعاب الفذ حسين شاكر إلى جانب المتألق ونجم الفريق هذا الموسم هشام سرحان والمشاكس سيدهاشم حبيب وكذلك العملاق صباح حسين والمحترف السنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق العديد من الأوراق من خلال تواجد علي عقيل ومحمود عبدالنبي والمدافع القوي سالم محمد والمخضرم عيسى إبراهيم وبقية أفراد الفريق.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:21 م

      لا تنسوا احتفالات

      يصادف الليلة الاحتفالات الاسلامية الاسراء والمعراج وهذه الليلة عظيمة.

اقرأ ايضاً