العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

فرسان البحرين وعمان والدول الأوروبية في قدرة مهرجان ويندسور

بريطانيا - المكتب الإعلامي 

14 مايو 2015

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين في سباق القدرة بمهرجان رويال ويندسور للفروسية والذي سينطلق اليوم لمسافة 120 كيلومترا.

وأكد ناصر بن حمد أن المشاركة في مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي تأكيدا للتواجد البحريني في مثل هذا المهرجان المهم إضافة إلى اعلاء شأن رياضة القدرة في المهرجان الذي تم تأسيسه من قبل البحرين في بادرة بارعة من قبل المملكة مؤكدا أن اهتمام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتطوير رياضة القدرة في المهرجان الكبير دليل على عمق العلاقات التي تربط بين البحرين والمملكة المتحدة في المجالات المختلفة.

جاء ذلك قبل انطلاق سباق القدرة في المهرجان الذي سيقام اليوم السبت إذ أكد قائد الفريق الملكي للقدرة أن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق للمشاركة في البطولات المختلفة والتي تقام في أوروبا في أشهر الصيف وبناء على ذلك يشارك الفريق الملكي في البطولة بعد المشاركة الناجحة في الأعوام الماضية للفريق والنتائج الايجابية التي حققها خلال تلك السباقات.

وأضاف ناصر بن حمد أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الأفضل منها وثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج ومشاركتنا في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت في البطولات الماضية والنتائج الايجابية التي حققها فرساننا والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل الفارس الأول عاهل البلاد.

وقال «نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في مهرجان رويال ويندسور للفروسية والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة نظرا إلى الارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة».

وأكد ناصر بن حمد أن أجواء التفاؤل تسود فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة ايجابية ومتميزة في السباق وسيحرص الجميع على المنافسة في ظل وجود نخبة الفرسان العالميين.

وتوقع رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن سباق القدرة سوف يكون مثيرا وقويا من جانب الفرسان كافة وخاصة بين فرسان البحرين وفرسان الدول المشاركة وتمنى التوفيق والنجاح للفرسان كافة وخاصة ناصر بن حمد.

ومن جانبه قال مدير الفريق الملكي للقدرة خالد حسن ان السباق لن يكون سباقا سهلا وسوف يحرص الفرسان كافة على المشاركة القوية من أجل الوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف.

واجري الفحص البيطري للجياد المشاركة بسباق القدرة لمسافة 120 كيلومترا إذ من المتوقع أن يشارك عدد كبير من الفرسان من مختلف دول العالم.

وسيشارك في سباق اليوم ثمانية من فرسان الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يقود الجواد رومانس وعيسى الهزاع ويقود الجواد بوغاتي والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يقود الجواد سميرة والشيخ صقر بن خالد آل خليفة بالجواد ليكا وعبدالرحمن السعد بالجواد ترايستار ومنال فخراوي بالجواد هابي جاك وجعفر ميرزا بالجواد صلاح الدين ورائد محمود بالجواد واتر.

وانطلقت يوم أمس منافسات قفز الحواجز وذلك بالفريق المكون من الشيخ حسن بن راشد آل خليفة وخالد الخاطري (بطل العام الماضي) واحمد منصور وصابر سلمان فرج، وذلك في مسابقات اليوم التمهيدي الأول وسوف تستمر المنافسات اليوم الجمعة وغدا سيكون التتويج.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً