العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

يوفنتوس يواجه عقبة إسبانية أخرى في طريق «الثلاثية التاريخية»

انطلق نحو ثلاثة آلاف من مشجعي يوفنتوس الإيطالي في وقت مبكر أمس (الخميس) إلى مطار تورينو لاستقبال بعثة الفريق بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعادل يوفنتوس على ملعب ريال مدريد الإسباني 1-1 مساء الأربعاء في إياب المربع الذهبي لدوري الأبطال ليتأهل الفريق الإيطالي إلى المباراة النهائية بتفوقه 3-2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وصعد يوفنتوس بذلك إلى نهائي دوري الأبطال في مواجهة برشلونة الإسباني يوم السادس من يونيو المقبل في برلين، بعد الإطاحة بريال مدريد صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة الأوروبية برصيد عشرة ألقاب.

والتقط المشجعون صور «سيلفي» مع اللاعبين ورددوا الهتافات التشجيعية في مطار ساندرو بيرتيني في تورينو في تكرار لنفس السيناريو الذي حدث يوم الثاني من مايو الجاري عند الاحتفال باللقب الرابع على التوالي في الدوري الإيطالي.

وكتبت الصفحة الرئيسية لصحيفة «لا ستامبا» التي تصدر في تورينو «يوفنتوس الآن على موعد مع برشلونة» فيما أشارت صحيفة «ال كوريري ديللو سبورت»، «الأبطال» و»يوفنتوس العملاق» تعليقا على صورة لارتورو فيدال وهو يحتضن عددا من زملائه.

واستهلت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» تعليقها على المباراة بالقول «يوفنتوس الحلم في النهائي» وموراتا أطاح بالريال» احتفالا بهدفي الفارو موراتا في مرمى فريقه السابق ريال مدريد خلال مباراتي الذهاب والإياب.

وتصدر موراتا عنواين الصحف بعد رفضه الاحتفال بهدفيه في شباك النادي الملكي.

ونال موراتا (22عاما) احتراما واسعا بعد رفضه الاحتفال بالإطاحة بالفريق الذي تربى بين صفوفه، من دوري الأبطال.

وبالتأكيد لن يشعر موراتا بتأنيب ضمير إذا نجح في هز شباك برشلونة، الذي تعتبره الصحف الإيطالية المرشح الأول لرفع كأس دوري الأبطال على الاستاد الأولمبي في برلين يوم السادس من يونيو المقبل.

وأشار لويجي جرانتزيني الصحفي بصحيفة «لا ستامبا» إلى أن الثلاثي بول بوجبا وأندريا بيرلو وكارلوس تيفيز كانت مساهمتهم محدودة في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

ولم يصل بوجبا بعد إلى مستواه المعهود بعد تعافيه من الإصابة، بينما تعرض تيفيز لرقابة لصيقة في لقاء الإياب أمام الريال بعد تألقه في مباراة الذهاب، بينما من المتوقع أن يستعيد المخضرم بيرلو صولاته وجولاته في المراحل الأخيرة من الموسم.

ومن المتوقع أن تكون المباراة النهائية لدوري الأبطال مصدر الهام بالنسبة لبيرلو، الذي رفع مع حارس فريقه جيانلويجي بوفون والمدافع اندريا بارتزالي لقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالي في 2006 على نفس الملعب بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية.

وقال القائد بوفون «لا تحظى بفرص كثيرة لخوض مثل هذه المباراة النهائية، عندما تأتي الفرصة عليك أن تقتنصها، لن نذهب إلى برلين في نزهة، إنها فرصة هائلة، أشعر بفخر شديد».

وتوج يوفنتوس بلقب دوري الأبطال في 1986 و1996 ويشارك الفريق في المباراة النهائية للبطولة للمرة الثامنة، حيث أن آخر مرة وصل فيها إلى هذه المرحلة كان في 2003 لكنه خسر على يد مواطنه ميلان بضربات الجزاء.

ومع حسم لقب الدوري الإيطالي والصعود لنهائي دوري الأبطال، يسعى يوفنتوس لتحقيق ثلاثية تاريخية خاصة وأنه سيواجه لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا الأربعاء المقبل علما بأن المباراة كان مقرر لها في البداية يوم السابع من يونيو/ حزيران المقبل.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً