العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

يوسف داوود: المعارض قطاع واعد ينتظره المزيد من النمو في المستقبل

مدينة المعارض المزمع إقامتها في الصخير ستساهم في تطوير الصناعة

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة «فيرست تارجت» لتنظيم الفعاليات وخبير شئون المعارض التجارية يوسف داوود، أن صناعة المعارض تحظى بالكثير من التسهيلات الحكومية سواء للتجار أو للمستهلكين والزوار من خارج البحرين، معتبراً المعارض قطاعاً واعداً ينتظره المزيد من النمو والازدهار في المستقبل المنظور.

وأوضح داوود، في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن مدينة المعارض المزمع إقامتها في منطقة الصخير ستساهم بشكل كبير في تطوير صناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات المتخصصة، مع توفير مساحات عرض فسيحة بأسعار تناسب الجميع.

وبين أن الاقتصاد الوطني هو المستفيد الأكبر من ازدهار صناعة المعارض، إلى جانب استفادة القطاع السياحي بدرجة كبيرة من هذا القطاع الحيوي، معرباً عن أمله أن يتاح المجال للمزيد من المعارض المتخصصة بالبيع المباشر، وتقديم المزيد من التسهيلات الحكومية للمستثمرين البحرينيين والأجانب على السواء.

وقال داوود إن صناعة المعارض في البحرين بدأت بالانتعاش منذ العامين الأخيرين، وتحديداً خلال العام الماضي 2014، وخاصة مع تنظيم الكثير من الفعاليات ذات الطابع التجاري سواء بدعم حكومي أو من قبل القطاع الخاص، ولتعزيز هذا الانتعاش لابد من تقديم المزيد من المجهودات الخاصة بالترويج لهذه المعارض بغية استقطاب الزوار من الخارج وخاصة من السعودية، مع زيادة رقعة السواح من كل دول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة.

وتكمن أهمية صناعة المعارض في كونها تشكل حلقة وصل حيوية بين التجار والمستثمرين من جهة والمستهلكين من جهة ثانية، والمستفيد الأكبر الاقتصاد الوطني بلا أدنى شك، إضافة إلى استفادة القطاع السياحي بالدرجة الأولى.

ولفت إلى أن مشروع مدينة المعارض التي تنوي الحكومة إقامتها في منطقة الصخير سيساهم بكل تأكيد بدور فعال في دعم صناعة المعارض، وسيكون للمدينة مردود ايجابي على المعارض المتخصصة على اختلاف أنواعها، ونأمل أن تكون تسهيلاتها أكثر ومعدلات الإيجار فيها تشجيعية للمنظمين، مع توفير مساحات أكبر للعارضين لطرح سلع بأسعار معقولة لمختلف المستهلكين والزبائن. ومن المتوقع أن يكون مشروع مدينة المعارض من أكبر المشاريع الاقتصادية الداعمة للتجارة والسياحة في مملكة البحرين، ونأمل أن يتم تصميم المدينة الجديدة بحسب أفضل المواصفات العالمية ووفق أحدث النظم والتقنيات المتقدمة في هذا المجال مع تقديم أفضل الخدمات للعملاء، وأن تضم وجهات تجارية وتعليمية وترفيهية فريدة من نوعها.

وبين داوود أنه سيتم تنظيم معرض «فاشن تايم» بمركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة 25 - 27 يونيو/ حزيران المقبل، أي خلال شهر رمضان المبارك، وسيقام على مساحة 3500 متر مربع بمشاركة 128 عارضاً، وسيقسم إلى ثلاثة أقسام: وكالات عالمية، شركات محلية، والأسر المنتجة.

ويهدف هذا المعرض إلى توفير كل مستلزمات عيد الفطر للمواطنين والمقيمين، من ملبوسات وإكسسوارات وعطور وأزياء بأسعار متفاوتة بحسب جودة المنتج. كما سيقام على هامش المعرض عرض أزياء. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض 5000 زائر من مختلف شرائح المجتمع ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. كما سننظم معرض المنزل الحديث بنسخته الثانية في يناير/ كانون الثاني 2016، وسيكون مختلفاً عن النسخة الأولى من حيث عدد المشاركين ونوعية التجهيزات والمعروضات، حيث سيكون العارضون في النسخة الثانية 3 أضعاف النسخة الأولى، بمعدل 120 مشاركاً مقابل 70 مشاركاً. وسيتم تكثيف الدعاية لتشمل خارج البحرين وخصوصاً استهداف السوق السعودية.

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً