العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

إصابة 10 فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أمس الجمعة (15 مايو/ أيار 2015) إن الجيش الإسرائيلي أصاب 10 فلسطينيين على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي خلال اشتباكات في شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأكد الجيش الإسرائيلي لوكالة «فرانس برس» الاشتباكات بينه وبين الشبان الفلسطينيين، لكنه نفى استخدام الرصاص الحي. وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان «إن أكثر من ألف مستوطن نقلوا في حافلات فجر اليوم (أمس) من المستوطنات اليهودية القريبة من مدينة نابلس لزيارة قبر النبي يوسف وأغلق جنود الجيش الإسرائيلي الطرق باتجاه المقام».

واحتج الفلسطينيون على ذلك وألقى البعض منهم الحجارة قبل أن تبدأ مواجهات بين الجنود والشبان، بحسب المصادر.

وقالت متحدثة إسرائيلية إن الجيش قام منذ مساء الأربعاء الماضي «بمرافقة نحو 3000 زائر يهودي إلى القبر، واحتشد نحو 200 فلسطيني في الموقع قاموا بإلقاء الحجارة وإشعال إطارات السيارات». وأضافت المتحدثة باسم الجيش «رد الجنود على الشبان الفلسطينيين بوسائل لتفريق الشغب» ونفت استخدام الرصاص الحي.

أحيى الفلسطينيون أمس الذكرى السابعة والستين للنكبة، وأطلقت صفارات الإنذار لمدة 67 ثانية عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في مختلف المدن الفلسطينية.

ونظمت مسيرات احتجاجية بهذه المناسبة في مختلف المدن بعد صلاة الظهر.

وانطلقت مسيرة في المسجد الأقصى بعد صلاة الظهر رفع خلالها المصلون والمتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورايات حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأطلقوا شعارات منددة بالاحتلال، وانتهت المسيرة من دون مواجهات. كما انطلقت مسيرة أخرى في بلدة جبل المكبر قرب مدينة القدس المحتلة.

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً