العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

ثلاثي الملكي بقيادة ناصر بن حمد يحرزون المراكز الأولى في سباق ويندسور للقدرة

بريطانيا - المكتب الإعلامي 

15 مايو 2015

في أولى المشاركات الخارجية للفريق الملكي للقدرة، قاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق إلى تحقيق المراكز الثلاثة الأولى في بطولة ويندسور للقدرة، إذ حقق سموه المركز الأول فيما جاء في المركز الثاني فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وفي المركز الثالث فارس الفريق الملكي رائد محمود.

وتمكن ناصر بن حمد من تكرار تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي، وكان السباق قد انطلق في ساعة مبكرة من الصباح بمشاركة أكثر من 50 فارساً وفارسة من البحرين وبريطانيا وهونج كونج وهولندا وعمان وبولندا وجنوب إفريقيا والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا كما شارك في السباق الفريق الملكي بقيادة ناصر بن حمد بالجواد رومانس والفرسان عيسي الهزاع بالجواد بوغاتي ومحمد بن مبارك بالجواد سميرة والشيخ صقر بن خالد آل خليفة بالجواد فليكا وعبدالرحمن السعد بالجواد تريسترام ومنال فخراوي بالجواد هابي جاك ورائد محمود بالجواد واترلي.

وبهذه المناسبة، أكد ناصر بن حمد أن حضور عاهل البلاد الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجلالة ملكة بريطانيا يعد أكبر تشريف لنا وفوزاً لجميع المشاركين في السباق حيث يعد جلالة الملك الداعم الأكبر لرياضة القدرة في المملكة وفارسها الأول، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في تحقيق فرسان الفريق الملكي للكثير من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة خاصة في سباق ويندسور الذي يعد من السباقات التي أسستها مملكة البحرين ويحرص الفريق الملكي على المشاركة الفاعلة في السباق وتحقيق النتائج المرضية فيها، مشيراً سموه إلى أن إقامة سباق القدرة في مهرجان ويندسور والتأسيس له جاء ثمرة توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لدعم ونشر رياضة القدرة في العالم خاصة وأن المهرجان يحظى بمتابعة كبيرة من قبل جمع غفير من محبي رياضة الفروسية ويقام المهرجان للعام 73 على التوالي.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق جاء قويّاً وصعباً نظراً للتنافس الكبير من قبل مختلف الفرسان المشاركين في السباق وخاصة أن مراحل السباق الأربعة شهدت تنافساً على المراكز الأولى، مشيراً سموه إلى أنه حرص على تحقيق نتيجة متميزة في السباق والحصول على المركز الأول في ظل مشاركة نخبة من الفرسان تطلب تحقيق المركز الأول جهداً مضاعفاً في مختلف المراحل.

وأكد ناصر بن حمد أهمية إقامة السباق في مهرجان ويندسور والمشاركة فيه لدعم الفرسان في المملكة من خلال كسب المزيد من الخبرة للمشاركة في مختلف البطولات.

وأضاف عن المشاركة البحرينية في مهرجان ويندسور للفروسية «لقد وضعنا خطة لإنجاح المشاركة البحرينية في المهرجان والحصول على المراكز الأولى في السباق وتمكنا من تطبيقها على أرض الواقع وكان الهدف من المشاركة هو دعم هذا المهرجان في عيده الـ 73 وإبراز اسم مملكة البحرين في جميع نشاطات الفروسية وسباق القدرة كان جزءاً من المشاركة البحرينية إضافة إلى المشاركة في بطولة قفز الحواحز».

وأوضح ناصر بن حمد «النجاح هو إقامة هذا المهرجان وسط هذا الحضور الكبير من قبل الزوار والجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في الحديقة الخاصة بجلالة ملكة بريطانية والجميع جزء من هذا الحفل كما أننا حرصنا على تسويق البحرين بصفة رياضية حضارية وأبرزنا حاضرنا وماضينا».

وسيتم اليوم تتويج أبطال سباق القدرة وجميع المسابقات في قفز الحواجز وذلك في ميدان الفروسية بحديقة قصر ويندسور، حيث سيتم تتويج ناصر بن حمد ومبارك بن محمد ورائد محمود الفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى في مسابقة القدرة.

وتقام اليوم منافسات كأس جلالة الملك لقفز الحواجز بمشاركة فرسان البحرين والدول المختلفة وكان فارسا الفريق العسكري البحريني قد شاركا في منافسات الأمس حيث حقق خالد الخاطري المركز 13، فيما حقق الشيخ حسن بن راشد آل خليفة المركز 19.

وتصدر محمد بن مبارك بزمن 01.40.59 والسرعة22 كيلومتراً ثم جعفر ميرزا بزمن 01.41.09 ثم عبدالرحمن السعد بزمن 01.41.12 والفارس العُماني هشام الفارسي في المركز الرابع بزمن 01.41.18 يليه ناصر بن حمد بزمن 01.41.18.

وتصدر المرحلة الثانية رائد محمود بزمن 01.25.10 ثم محمد بن مبارك بزمن 01.26.35 ثم عبدالرحمن السعد بزمن 01.26.32 ثم الفارس العماني هشام 01.26.41 يليه ناصر بن حمد بزمن 01.29.14 والذي تأخر عن الانطلاقة في المرحلة الثانية بسبب ارتفاع ضربات القلب لدى جواده.

وتصدر المرحلة الثالثة الفارس رائد محمود بزمن 01.21.47 ثم الفارس محمد بن مبارك بزمن 01,21,34, ثم ناصر بن حمد بزمن 01,18,26 .

النتائج النهائية

والنتائج النهائية، حقق المركز الأول ناصر بن حمد بالجواد رومانس بزمن قدره 05:33:11 بمعدل سرعة 22.510 وفي المركز الثاني محمد بن مبارك بالجواد سميرة بزمن قدره 05:33:11 بمعدل سرعة 22.510 وفي المركز الثالث رائد محمود بالجواد واترلي بزمن قدره 05:33:11 بمعدل سرعة 22.510.

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً