العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

تعديلات في الفورمولا 1 لجعل السيارات «أكثر سرعة»

اتفق الاتحاد الدولي للسيارات برئاسة جان تود مع مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسيارات الفورمولا 1 بيرني ايكليستون أمس (الجمعة) على إجراء تعديلات تجعل السيارات «أكثر سرعة» والسباقات مثيرة.

ومن ابرز التعديلات المقترحة بحسب بيان الاتحاد الدولي إعادة العمل بنظام التزود بالوقود بدءا من العام 2017، ولكن مع تحديد كمية الوقود التي يسمح لكل سيارة باستهلاكها في كل السباق، ما سيؤدي إلى تغيير خطط الفرق.

وأوقف العمل بنظام التزود بالوقود أثناء السباقات في العام 2010.

هذا فضلا عن إتاحة الفرصة للفرق للاختيار في كل سباق وبدءا من 2016 الإطارات من بين أربعة أنواع تقدمها شركة «بيريللي»، بدلا من النظام الحالي، إذ تقدم الشركة نوعين فقط في كل سباق لجميع الفرق.

وتأتي هذه التعديلات بعد اجتماع «بناء» للمجموعة الإستراتيجية عقد في لندن الخميس لمناقشة مستقبل الفورمولا 1 شارك فيه الاتحاد الدولي والشركة المالكة للحقوق التجارية وممثلون عن فرق مرسيدس وفيراري ورد بول وماكلارن ووليامس وفورس انديا.

لكن قوة المحرك (6 اسطوانات) ستبقى كما هي بحسب طلب الشركات المصنعة الكبيرة بعد الأخذ في الاعتبار الاستثمارات التي حصلت في هذا الجانب، وأيضا لمحاولة جذب سيارات جديدة كأودي التي تفكر منذ أشهر بدخول غمار بطولة العالم للفورمولا 1.

ويتعين اعتماد هذه التعديلات من قبل لجنة الفورمولا 1 في يونيو/حزيران المقبل، ثم من المجلس العالمي للسيارات في الشهر التالي في مكسيكو.

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً