العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

صراع قطبي العاصمة «روما» يتواصل على وصافة «الكالشيو»

بعدما حسم يوفنتوس لقبه الرابع على التوالي بفارق شاسع وتفرغ لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، يبدو الصراع قويا على المراكز الثاني والثالث والرابع في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويستقبل روما الثاني (64 نقطة) اودينيزي الرابع عشر الأحد، فيما يحل لاتسيو الثالث بفارق نقطة ضيفا على سمبدوريا السادس السبت، قبل أن يختتم نابولي الرابع (60 نقطة) المرحلة الاثنين باستضافة تشيزينا وصيف القاع والهابط إلى «سيري ب».

ويتأهل البطل ووصيفه إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، والثالث إلى الأدوار التمهيدية، فيما يبلغ الرابع والخامس دور المجموعات من الدوري الأوروبي والسادس أدواره التمهيدية.

ويفتتح يوفنتوس المرحلة بمباراة قوية على ارض انتر ميلان الثامن، بعد انجازه الرائع بإقصاء ريال مدريد الاسباني حامل اللقب من نصف نهائي دوري الأبطال وبلوغه نهائي 6 يونيو/حزيران في برلين أمام برشلونة الاسباني.

وسيكون يوفنتوس مدعوا أيضا لإضافة لقب جديد إلى خزائنه الممتلئة عندما يواجه لاتسيو في نهائي الكأس الأربعاء المقبل في مباراة مقدمة.

ومنح الاتحاد الايطالي فرصة ليوفنتوس للاستعداد للنهائي القاري في سعيه إلى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ العام 1996.

ويستضيف رجال المدرب ماسيميليانو اليغري نابولي في 23 الجاري في آخر مباراة له على أرضه هذا الموسم، ثم هيلاس فيرونا في 31 مايو/أيار الجاري أي قبل 7 أيام من المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال.

وفي المنافسة على المركز الثاني تدرك أندية روما ولاتسيو ونابولي أن الحلول في المركزين الثالث والرابع قد يكون خطيرا في عملية التأهل إلى دور المجموعات، وخصوصا بعد تجربة نابولي الموسم الحالي عندما حرمه اتلتيك بلباو الاسباني 4-2 بمجموع المباراتين.

وكان لاتسيو الفريق الأفضل في النصف الثاني من الدوري، لكنه تراجع بشكل لافت مؤخرا ولم يكسب سوى 5 نقاط في مبارياته الخمس الأخيرة.

ويواجه لاتسيو تحديا صعبا أمام سمبدوريا ومدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الذي كان احد ابرز مسددي الضربات الثابتة مع لاتسيو بين 1998 و2004.

وقال ميهايلوفيتش الذي حمل ألوان سمبدوريا أيضا بين 1994 و1998: «أريد الفوز في آخر 3 مباريات، والحصول على اكبر عدد ممكن من النقاط. ما نقوم به هذا الموسم تعجيزي، لكن يجب أن نستمر. التأهل إلى الدوري الأوروبي قد يكون في متناولنا».

وكان لاتسيو عجز عن انتزاع المركز الثاني بتعادل خارج أرضه مع اتالانتا 1-1 ثم خسر بشكل مفاجئ على أرضه أمام انتر ميلان 1-2.

ويسافر رجال المدرب ستيفانو بيولي إلى جنوى من دون لاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس بيغليا المصاب بركبته اليمنى.

وبرغم تعافي المدافع الهولندي ستيفان دي فري، يغيب عن فريق العاصمة الحارس فيديريكو ماركيتي والمدافع البرازيلي ماوريسيو بسبب الإيقاف.

خسارة لاتسيو ستضعه في موقف حرج نظرا لمشواره الصعب المتبقي، إذ سيواجه جاره اللدود روما في موقعة نارية الأسبوع المقبل ويحل ضيفا على نابولي في المرحلة الأخيرة، فيما ينهي خصمه روما موسمه على أرضه ضد باليرمو.

ومني روما بعدة نكسات في الفترة الماضية، كما خسر لاعبو المدرب الفرنسي رودي غارسيا 1-2 في المرحلة الماضية، لكن نظرا لأداء اودينيزي السيئ خارج ملعبه، إذ فاز 4 مرات فقط في آخر 17 مباراة، يبدو «جالوروسي» مرشحا قويا لنيل النقاط الثلاث.

ويغيب عن روما لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش لإصابة في كاحله الأيسر، لكنه يستعيد لاعب وسطه المالي المخضرم سيدو كيتا.

وبحال الفوز سيكون الرقم 50 لغارسيا من أصل 90 مباراة في مختلف المسابقات.

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد ساسوولو مع ميلان، واتلانتا مع جنوى، وتورينو مع كييفو، وفيرونا مع امبولي، وكالياري مع باليرمو، والاثنين فيورنتينا مع بارما.

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً